ثغرة أمنية في "واتساب"


جراسا -

كشف باحث أمني عن ثغرة أمنية في تطبيق “واتساب” (WhatsApp)، المملوك لشركة “فيسبوك” (Facebook)، تسمح للهاكرز باختراق الأجهزة وسرقة البيانات والملفات والرسائل الخاصة باستخدام ملف ضار بامتداد الصور المتحركة (GIF).

وقال الباحث الأمني، واسمه المستعار (Awakened)، أن الثغرة الأمنية المكتشفة هي ثغرة أمنية مزدوجة، قد تؤدي إلى حدوث خلل في الذاكرة يعطل التطبيق، أو إلى فتح ثغرة للمخترقين تعطل أمان الجهاز وفق "روسيا اليوم".

ويستغل المهاجمون الثغرة في تطبيق “واتساب” عبر إرسال ملف ضار بامتداد (GIF)، سواء من خلال واتساب أو أي منصة تراسل أخرى، ليتم تفعيل الثغرة بمجرد فتح المستخدم لمعرض واتساب، من أجل معاينة الصور ومقاطع الفيديو.

وقال الباحث الأمني أن الثغرة الأمنية متواجدة في إصدارات واتساب حتى الإصدار (2.19.230)، في حين عالجت واتساب الأمر بشكل رسمي وجذري منذ الإصدار (2.19.244)، ناصحا جميع المستخدمين بضرورة تحديث تطبيقهم.

من جهتها، قالت واتساب أن عدد المتضررين من الثغرة الأمنية المكتشفة قليلين للغاية، بحسب اعتقادها، بفضل تحركها السريع لعلاج الأمر بعد الإبلاغ عنه، مع استمرارها في توفير أحدث ميزات الأمان لمستخدمي تطبيقها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات