اغلاق

أزمة المعلمين في كندا تتصاعد


جراسا -

انطلقت مفاوضات جديدة بين نقابة موظفي القطاع العام الكندي مع وزارة التربية في محاولة لتجنب إعلان نقابة المعلمين الإضراب في المدارس.

وحسبما نقلت وسائل إعلام كندية باللغة العربية، فقد هددت النقابة بإعلان الإضراب اعتبارا من يوم غد الاثنين في حال فشلت المفاوضات بين وزارة التربية ومجلس اتّحادات الأمناء في مدارس المقاطعة.

وأشارت إلى قيام بعض المجالس المدرسية بتحذير الأهالي بوجوب إدراك احتمالية الإضراب، واعتبرت أنّ الاجراءات المتّخذة بدأت تؤثّر على الخدمات في المدارس.

رغم أن نقاط الخلاف ما زالت عالقة كنقطة الاجازات الطويلة الأمد وأيام الإجازات المرضية إلا أن الحكومة قد أبدت ليونة في ما يخصّ التأمينات وتعويضات العمل.

من جانبه أعلن ستيفن ليتشي وزير التربية الكندي، بأن الحكومة مستعدة للعودة إلى طاولة المفاوضات للتوصّل إلى اتّفاق يوفر الاستقرار للموظفين والأهالي والتلاميذ.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات