"الذكاء الاصطناعي" جديد تخصصات جامعة الشرق الاوسط


جراسا -

أقر مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط استحداث برنامج البكالوريوس في تخصص الذكاء الاصطناعي ضمن كلية تكنولوجيا المعلومات بعد موافقة مجلس التعليم العالي لتكون بذلك من أوائل الجامعات التي تضم هذا التخصص والذي يعتبر إضافة نوعية للتخصصات التي تطرحها الجامعة.

ويأتي اعتماد التخصص تلبية للحاجات الخدماتية للمجتمع وتماشيا مع الثورة الصناعية والتقنية الرابعة التي ستحدث تغيرات كبيرة على الحياة البشرية .

ويؤثر تخصص الذكاء الاصطناعي على أغلب الأمور اليومية للمجتمعات، لذا فإن تخصص الذكاء الاصطناعي سيهيء خريجين لهم المقدرة والمهارات لتطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي مما يخدم قطاعات كثيرة في سوق العمل. وسيضع طلبتنا في مقدمة الطلبة محلياً وعالمياً كسباقين في هذا المجال، حيث ستشمل الدراسة في مجال الذكاء الاصطناعي تنقيب البيانات وتعلم الآلة والرياضيات المتقدمة ومعالجة اللغات الطبيعية وبرمجة الروبوتات وتحليل البيانات وغيرها، تكمن أهمية هذا التخصص في تخريج متخصصين في مجال الذكاء الاصطناعي ليكونوا الرواد(Entrepreneur) في تأسيس الشركات المتخصصة الناشئة محلياً وعالمياً.

يذكر ان الجامعة اعدت خطة متكاملة ومختبرات متخصصة ومجهزة بأحدث المعدات والبرمجيات لجعل مخرجات التخصص تظهر بأفضل صورة معتمدة على أكفأ الخبراء في هذا المجال واستنادا على بحوث علمية متطورة ومحكمة، وذلك سعيا من الجامعة الى التوسع باستحداث تخصصات جديدة وفق معايير الجودة ونهج الجامعة ورسالتها وتعزيز دورها في تحقيق الريادة لتواكب مستوى نظيراتها من الجامعات المحلية والإقليمية والعالمية، ومواكبة المستجدات العلمية المعاصر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات