انفراج بقضية طلبة الطب العائدين من السودان


جراسا -

قالت النائب هدى العتوم أن هناك بوادر مبشرة لحل قضية طلبة الطب الأردنيين العائدين من السودان خلال الأسبوع المقبل.

وأضافت في تصريح وصل "جراسا"، أن نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر أبلغها أن الحكومة تواصلت مع جميع الجامعات المعنية في سبيل تلبية مطالبهم.

يشار الى أن الحكومة كانت وعدت وأقرت بقرارات رسمية ان يستكمل هؤلاء الطلبة دراستهم في الجامعات الأردنية بعد خضوعهم لعدة امتحانات وان يتم إعفائهم من نصف رسوم برنامج الموازي بسبب الظروف التي مروا بها والتي يمر بها السودان واستحالة استكمال الدراسة هناك في ظل الظروف الراهنة.

وبعد ان أنهى الطلبة جميع الاختبارات التي خصصت لهم وتم توزيعهم على الجامعات تراجعت الحكومة عن وعدها وقررت الزامهم بدفع كامل قيمة الدراسة على برنامج الموازي وهو الأمر الذي يناقض قرارات رسمية سابقة ولا يتوازى مع مقدرة الطلبة المالية ما يمنع من اكمال دراسة تخصص الطب، وعلى اثره نفذ الطلبة العديد من الوقفات أمام وزارة التعليم العالي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات