اغلاق

زوجتي في حياتها أسرار


جراسا -

الكاتبه مها احمد

تعرفت عليها عن طريق الصدفة وأعجبت بها وبصدقها وعفويتها وبراءتها وأخلاقها العالية بالإضافة خجلها الزائد عن حده ، مما جعلني أن أثق بها ثقة عمياء وطلبت منها أن تحدد مع أهلها موعدا لاتقدم لخطبتها...

فقالت لي إن ابي وامي متوفيان واعيش مع شقيقي وإذا أردت خطبتي تفضل بزيارة شقيقي ، وفعلا ذهبت ورأيت شقيقها وتمت الموافقة وإنتهى بنا المطاف أن تزوجنا...

وبعد الزواج كنا اسعد زوجين وانجبنا ابنتين اثنتين وقد اصحبت أعمارهما الان سنة وثلاث سنوات، واكتشفت بعد الزواج أن لها صفات حلوة فهي قنوعة ولا تبحث عن مال ، فإذا المال وجد معي تأخذ، وإذا لم يوجد تبقى صابرة ومتحملة وتراعي ظروفي ولا تشكو أو تتطلب مزيدا مما زاد حبها في قلبي ،

وجاء اليوم الذي تخاصمنا فيه..
ففي يوم من الأيام طلبت مني زوجتي الخروج من البيت بحجة شراء اغراض من السوق ، ذهبت وعادت قبل رجوعي من عملي بساعة

وفي اليوم الثاني خرجت ، وجاء جار لنا وقال لي رأيت زوجتك بمنطقة بعيدة وعندما سألتها أنكرت وإدعت انها ذهبت لمكان قريب من في السوق لشر اء بعض مستلزمات البيت...

طبعا لم أصدق كلامها لأنها لا تملك المال الكافي لشراء أي شيء وبالكاد كانت لا تحمل إلا ما يكفيها فقط للمواصلات. وانا في طبيعة الحال أعلم أن زوجتي أن أخلاقها عالية ولا اشك فيها أبدا ، وبنفس الوقت قلت في قرارة نفسي ايمكن أن يوجد بحياتها أمراً تخفيه عني ولا تريد أن اعرفه فقررت أن اراقبها لأعرف أين تذهب.

وفي اليوم الثاني قلت لها سأذهب إلى عملي وفعلا ذهبت خارجا مدعيا أنني ذاهب للعمل، وفعلا بعدها خرجت هي من البيت ظنا منها انني ذهبت إلى عملي ، وأخذت تمشي وانا امشي خلفها وهي لا تعلم

إلى أن وصلت لبيت المسنين وكنت قريبا منها وهي لا تشعر بي ولكن سمعتها تتكلم مع امرأة طاعنة في السن وتقول لها سامحني يا أمي كم أتمنى أن اجلب إبناتي معي لتريهما وإن شاء الله في المرة القادمة القادمه سأتي ببنتاي معي ولكني أخشى من زوجي أن يعرف.

وبعد مدة من الزمن وبعد رجوعها هي للبيت صارحتها بما حصل واعلمتها عن مراقبتي لها ولكنني عاتبتها على أنها قد كانت اخبرتني أن أمها متوفاة ولم تخبرني انها ببيت للمسنين

تفاجات هي ولم تتصور اني كنت خلفها اراقبها، ولا تعرف ماذا تقول وحاولت أن تدافع عن نفسها

وبعدها اتصلت أنا بأمها وقالت لي امها يا بني تكلم معي أنا واترك زوجتك واي سؤال تطرحه انت علي أنا مستعدة بأن اجاوبك عليه أما

بالنسبة لعدم قول الحقيقه لك ، عندما أردت انت ان تتقدم لها كانت هي عازمة أن تقول لك الحقيقة واني على قيد الحياة واعيش هنا ، ولكني رفضت وقلت لها أن تقول لك اني متوفاه وبناءً على طلبي قالت لك أنني متوفاة والسبب في ذلك أن شقيقها دائما في السجن ، ولا احد يمدنا بالمال غير الله عز وجل ففضلت أن لا تعرف الحقيقة وكنت اسمع هذا كلام وانا مصدوم لا أدري ماذا أقول

واكملت هي قائلة وقد كان يصرف علينا ولكن توفي بالمرض في الكبد إثر تناوله الكحول ، وفجأه أصبحت بوفاته بلا مأوى ولا مسكن . وعندما علمت أنك سوف تتقدم لإبنتي وتخطبها قلت أذهب لبيت المسنين،

هذه قصتنا بالاختصار لكن قبل أن تأخذ قرار بشأن إبنتي اريد أن اقول لك أن إبنتي طبية وترضى بالقليل ولم تفكر يوما بشراء شيء لها أو تأخذ مال وتتصرف به كباقي البنات واذا اردت ان تطلق ابنتي فهذا قرار راجع لك، وأريد أن اطلب منك أن لا تظلمها بشيء لا دخل لها فيه...

وبعدها فكرت ان أطلق زوجتي ولكنني احبها بجنون ولا اقدر البعد عنها بالإضافة إلى بناتي فإنهن بحاجة لأمهم، ولا اقدر البعد عنهم ، فقد عشت يتيم الاب والأم منذ الصغر وبقيت عند عمي حتى تزوجت ، والله رزقني بهاتين الطفلتين.

أصبحت في صراع مع نفسي أهل أطلق زوجتي لأنها أخفت عني الحقيقة أم اسامحها، ولاني احبها اتمنى أن تنصحوني وتساعدوني وتقولون رأيكم لي لأنني من هول الصدمة لم أعد أستطيع التفكير...



تعليقات القراء

القبطاااااان
شنتير السبعاوي

من امبارح وانت تهدد لما اجيت عملت لي حظر

هههههه
برافوووو زلمه
رد بواسطة الى شنتير ومنتير
انصحك لوجه الله تغلق هالطابق
03-10-2019 01:31 PM
القبطاااااان
شنتير

مستحي من اسم عيلتك؟؟ هههههه
03-10-2019 01:34 PM
القبطاااااان
شنتير
بتطلب الفيس وبتبعث لي ولما اجي بتعمل حظر ،، امشي وله اعرف حجمك
03-10-2019 01:40 PM
بائعة الورد الجوري
قصتك مؤلمة..محزنة...غارقة في التراجيديا..يشوبها مسحات من الحزن والألم ..وخصوصا حينما تبدأ مراقبة الزوج لزوجته..فيمشي خلفها دون ان تشعر او تحس بوقع وثقل خطواته..وهنا يبدأ الصراع الخفي بين الشعور واللا شعور ..وتبدألحظات القلق والترقب من الطرفين...الزوجة تخاف ان تتطاول المسافات وتثقل الخطوات..والزوج يخشى افتضاح امره..واخيراً تصل المرأة الى امّها فيسمع الزوج حوارهما من الخارج..وكأنّ الهواء كان صديقا مخلصا للزوج فاوصله ذلك الحوار البليغ والمحزن بين الأمّ وابنتها.....وللحقيقة لا اريد ان اطيل في توصيف الحالة التي كانا عليها او التي نتجت عن حوارهما انّما اتمنّى من الكاتبة الكبيرة ( مها احمد ) ان تستمر في اتحافنا بهذه المشاركات الرائعة..!
رد بواسطة مها احمد
شكرا لك هاي شهاده افتخر فيها ولو تعرفي كم اكون فرحانه عندما اسمع ناس بحكوا عن كتابتي ، بس سؤال شو رايك باللي بحكي اني لا اعرف اكتب ،
رد بواسطة مها احمد
شكرا لكي بس حابه احكي شغله انا باصل كاتبه مسلسلات ومسرحيات ، ولست كاتبه مشاكل علشان هيك تجدي مشكله تكون على شكل أحداث، ومره مخرج نجيب قال لي انا مستعد أخذ مشاكل واعمل كل مشكله مقطع مسلسل كون كل مشاكل فيها احداث
رد بواسطة بائعة الورد الجوري
الاخت مها احمد
انا مدمنة على قراءة الرواية والقصة القصيرة والتحليلات الادبيّة البعيدة عن النقد السلبي المؤذي...وباذن الله ساكون متواجدة معكم للمشاركة ولأثراء هذه الصفحة التي ارى انّ لديك موهبة في اجترار ومعالجة النصوص..
رد بواسطة مها احمد
اختي كأنك جديده هون يا ريت نتواصل على صحفتي ممكن
رد بواسطة مها احمد
انا تعاملت مع ناقذ وأخذت دوره بالكتابة مسلسلات ويا ريت واتشرف اني اتعرف عليكي اسمي مها احمد ورده حمراء صحفتي يا ريت تعملي لي طلب صداقه اتمنى ذلك
رد بواسطة بائعة الورد الجوري
الاخت الكاتبة مها احمد..
قد تستغربين بانّي لا أؤمن بكل وسائل التواصصل الاجتماعي....واكتفي بقراءة الصحف والتعليقات....واوعدك بان احاول ان اوجد طريقة للتواصل معك...تحياتي لك واحترامي
رد بواسطة مها احمد
تاخذين رقمي ترني علي
03-10-2019 01:56 PM
لصاحب المشكلة
ننصحك
بشو؟؟؟
عيش حياتك مع زوجتك وبناتك ولا كانه في شي اصلاً..
واذا انك زلمة وقد حالك جيب حماتك تعيش معكوا..
مرتك عملة نادرة في هذا الزمان...
رد بواسطة الى بائعة الورد الجوري
انت مدمنة على قراءة الرواية والقصة القصيرة والتحليلات الادبيّة البعيدة عن النقد السلبي المؤذي. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كانك بتابعي قناة براعم
03-10-2019 02:00 PM
جدال
مين شاف هيفاء وهبي بالفن لون فستانها حلو كتير
03-10-2019 03:12 PM
القبطاااااان
شنتير

رح اغلقه لكن ما اسمع صوتك انا مابتهدد ،، انا اللي بهدد وانت شفت بعينك
03-10-2019 04:03 PM
القبطاااااان
بوادر لانفراج ازمة المعلمين

حفظ الله الوطن
وشكرا لكل من وافق ولكل من خالف ،، هذا امرنا بيدنا ،، والله الموفق
03-10-2019 04:12 PM
الى شنتير ومنتير
نصحتك وانت حر.....
والمثل بيقول على نفسها جنت براقش
رد بواسطة القبطاااااان
لا
انا بخاف قلبي رهيف ،، انا لسه بلعب معك ،،، لسه ما رفعت السقف
03-10-2019 04:31 PM
القبطاااااان
بتشمطه بخمس كاسات وبثلاث مكتات وعشرين مسبه لحتى يجيبلك كاسة مي والحكومه بدها تقنعه يروح عالمدرسه بمسج ،،، الاولاد مبسوطين عالاضراب ههههههه
رد بواسطة اميرة
هههههههههه
03-10-2019 05:08 PM
أصيل الطراونه
جيبها عندك عالبيت و اتفق مع مرتك اي كذبه ثانيه بتكوني طالق .. بصراحه انا لو انحط بالموقف بطلقها وبتبناهم بطريقه اخرى .. الكذبه الوحده بالنسبه الي كافيه ما اعطي الثقه للأبد
03-10-2019 05:27 PM
القبطااااااااان
رجعت الامور اتعقدت ,,,,
يارب احمي هالوطن ,,,
رد بواسطة اميرة
الله يحمي الوطن وابناء الوطن
03-10-2019 06:16 PM
القبطااااااااان
صاحب المشكله ؟؟؟

شو المشكله عندك؟؟؟ اتطلقها ليش ؟؟؟ انت اهبل شي ؟؟؟؟ وحده خبت انه امها بدار المسنين ما قالت امها رقاصه ,,,
03-10-2019 06:26 PM
مها إلى القبطان
احكي معي في شيء مهم
رد بواسطة القبطاااااان
تواصلي معي اذا كنتي مها
رد بواسطة مها إلى القبطان
صحفتك مختفيه عندي انت ابعث لي لا تقلق انا مها
رد بواسطة الى مها
له له له له له له يا عيب العيب.......
انت ما بتستحي ولا بتخجلي تحكي مع الرجال ؟؟؟
03-10-2019 06:27 PM
فلوووونة
اللهم انا نسألك الحكمة والسداد
رد بواسطة القبطاااااان
اللهم امين
03-10-2019 08:33 PM
اميرة
احيانا تصعب علي القراءه فيا رب سخر لي من يعينني
رد بواسطة القبطااااااااان
بدك نظارات ؟؟؟؟
رد بواسطة اميرة
بدي مجهر وصبر وايوب
03-10-2019 08:33 PM
القبطااااااااان
أبوس راسك يا زمن ما عاد فيني للجراح
خــــلاص يكيفني أسى أبــــوس راســــك يا زمن
يا مكثر ذنوبك معي ما كل ذنب لك يبـــاح
لو هو زعل اش تستفيد اش مكسبك من ذا الحزن

أستسلمي يا عزتي لا صــــــارت أيامي ســــلاح
هو كان نفسي أسعدك بس الليالي طولن
حاولت أنا أشعل شمعتي بس المصيبة في الرياح
لاهي بللي نورن و لا هن باللي انطفن

اخترت في الدنيا ثلاث الستر و انصاف و صـــــــلاح
و كرهــــــت في الدنيا ثلاث لا و لا يمكن و لن
حبيت في الدنيا في الدنيا ثلاث الفن و أمي و الصباح
و حلفت ما اخون الثلاث أنتي و جاري و الوطن
رد بواسطة ل القبطان مأمون
الله يبعد عنك الهم والحزن وما تش ف بحياتك غير كل فرح وسعادة وهداة بال يا اغلى البشر
رد بواسطة القبطااااااااان
ومايحرمني من لطفك وعطفك ورقة قلبك
03-10-2019 10:15 PM
القبطااااااااان
ابو الذهب ***الرعــــــــــــد ***** العجرمي *** اصيل *** *** ابوعويس *** متزن *** المدريدي***
++++++ السوسنة *** اميره *** الكاتبه مها احمد *** هناء *** زينه *** شطوره السمره*** فراشة الوادي
مساااااء الـــــــــــــــــــــورد
رد بواسطة ابو الذهب *_*
اخي الغالي قبطان

مساء الخيرات

وهلاوغلا بك
رد بواسطة اميرة
صباح الفل والياسمين
رد بواسطة أصيل الطراونه
هلا ابن العم
03-10-2019 10:21 PM
قمر البوووااادي
مساكم خير يا رب
رد بواسطة مها إلى قمر
وينك يا حلوه ليش بتغيبي
رد بواسطة ابو الذهب *_*
مساء الخير
اخت قمر
ونورتي
03-10-2019 10:24 PM
اميرة
صباح الخير والسعادة والأمل بالله
رد بواسطة ابو الذهب *_*
مساء الخيرات
اخت اميره
واهلا بك
04-10-2019 09:21 AM
اسألوا لبيبة
لا أقصد الأخت لبيبة المعلقة في زاوية الفن
بل أقصد موقع حلوها للمشاكل الأسرية ففيه الكثير من هذه القصص و المشاكل!!!!!!!!!
04-10-2019 04:25 PM
من هو
من هو نائب نقيب المعلمين ... إنه الدكتور ناصر النواصره ... سيارته ميتسوبيشي موديل 1990 ... يعني عمرها التشغيلي حوالي 30 سنه ... ثمنها لا يزيد عن الفين دينار ... يقوم بعمل جبار ولا يتقاضى راتب أو مخصصات من النقابه ... مداخيل النقابه السنويه حوالي مليون ونص دينار ... بإمكانه أن يركب أفخم السيارات ويبني أفخم البيوت لو باع ضميره ومد يده إلى المال الحرام كما يفعل رموز الفساد والفاسدين والمسقطين بالبرشوتات على المناصب في هذا الوطن الغالي ... لكنه نظيف عفيف ومن هنا أستمد قوته وصلابته وشعبيته ... رغم إنه يحمل شهادة الدكتوراه ولهُ من الخدمه 20 سنه ورغم إنه نائب نقيب لأكثر من 100 الف معلم فإني أتوقع أن راتبه لا يزيد عن 600 دينار ... يعني 20 دينار باليوم ... المعلمون اليوم يعلمون شعبنا العظيم درساً في الوطنيه والإنتماء والولاء والإستقامة ونظافة اليد ... هذا هو المعلم الذي يبني الأوطان ويعلم الأجيال ... للمعلم ترفع له القبعات ... وكرامته من كرامتي ..
رد بواسطة القبطاااااان
له وللمعلمين التحيه ،، والله ماهمي الا الوطن والطلاب
الفاسدين ،، منهم لله
رد بواسطة إلى من هو
والله معك حق على فكره حاولو معه يرشوه بس رفض... هاي هي الانسانيه
رد بواسطة السوسنة
مع المعلم
مع النقيب
نقابتي تمثلني

رجل شريف...الله يجزيه الخير
05-10-2019 09:04 AM
مها احمد
في ناس بحكي انه بنقل المشاكل عن الفيس بحب احكي شيء مستحيل اعملها لاني اتعامل مع مخرجين وإذا اكتشفوا اني بأخذ من الفيس او بنقل نقل بفقد تقه عندهم وما بتعاملوا معي وانا عندي خيال واسع وبالف بدون أن انقل وإذا واحد بحكي اني بنقل يجيب دليل على كلامه
05-10-2019 11:38 AM
مها احمد
اللي بحكي اني بسرق مشاكل يجيب دليل أو يضل ساكت أفضل، له لاني مستحيل اسرق شيء لأن لو عملتها وسر قت ما بصير ثقه للمخرجين وانا لا أريد ذلك كل مشكله بكتبها تكون من تالفي واصلا في بعض مواقع هي التي تقول لي اكتبي عنوان وانا بكتب عنوان مشكله بناء على طلب موقع كيف اسرق
05-10-2019 01:07 PM
القبطااااااااان
لبيه يامنادي على البعد لبيه ... لبيه لو بيني وبينك صواديف
اغليك يا غالي ومن غيرك اغليه ... وامشي على شفك لو فيه تكليف
غديت مثل مطفي النار بيديه ... من حر مايونس ادموعه ذواريف
05-10-2019 06:43 PM
القبطااااااااان
سايق الخير ساقك يم عاشق جمالك
لو تأخرت ابصبر لو هي ألفين عام
أسفرت و انورت من يوم شعشع هلالك
فز قلبي لفزك يا ظبي العدام
إنزل القلب و آمر ما به الا حلالك
أشهد إنه حظيظ اللي غدى لك مقام
ما يسد بمكانك غيرك احدٍ بدالك
بانيٍ لك قصور و بانيٍ لك خيام
05-10-2019 06:45 PM
القبطااااااااان
مها
حاولت وبعثت لك على الصفحه اللي كنا نحكي عليها ,,,
05-10-2019 06:48 PM
القبطااااااااان
أردن أرض العزم أغنية الظبى نبت السيوف وحد سيفك ما نبا
في حجم بعض الورد إلا إنه لك شوكة ردت إلى الشرق الصـبا

فرضت على الدنيا البطولة مشتهى وعليك ديناً لا يخان و مذهبا
في حجم بعض الورد إلا إنه لك شوكة ردت إلى الشرق الصـبا
05-10-2019 07:04 PM
......................
مها ..
بس قولي اقسم بالله العظيم بانك بتشتغلي مع مخرجين وناقدجين...
ولا تنسي اليمين على نية المحلف
06-10-2019 01:33 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات