وزراء الخارجية العرب يرفضون الاعتراف بإسرائيل دولة يهودية


جراسا -

أكد وزراء الخارجية العرب رفضهم الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية في قرار اعتمدوه منتصف ليل الخميس الجمعة 17-9-2010 في ختام اجتماعات دورتهم العادية نصف السنوية في القاهرة.

وأعلن الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى بدوره أن المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين لا يمكن أن تستمر مع استمرار الاستيطان في الأراضي الفلسطينية.

وجاء في بيان الجلسة الختامية أن "المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية يؤكد رفضه للمطالب الإسرائيلية من الفلسطينيين بالاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية".

وكان مسؤولون إسرائيليون أكدوا مطلع الأسبوع أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيصر خلال المفاوضات المباشرة مع الرئيس محمود عباس على اعتراف الفلسطينيين بإسرائيل دولة للشعب اليهودي.

ودعا الوزراء العرب من جهة ثانية الإدارة الأمريكية الى "الضغط على إسرائيل من أجل التجميد الكامل للاستيطان في الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية المحتلة".

وحذر الأمين العام للجامعة العربية من أنه "لن تكون هناك مفاوضات لو استمر الاستيطان".

وقال موسى في مؤتمر صحافي في ختام الاجتماع الوزاري: "هذا موقفنا وموقف الرئيس أبومازن".

ودعا الى إعطاء فرصة للمفاوضات رغم التشكيك في نتائجها.

ويُشكل الخلاف بشأن الاستيطان أكثر المسائل الشائكة في المفاوضات الجارية مع اقتراب انتهاء سريان قرار التجميد الجزئي لأعمال البناء في المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية المحتلة في 26 أيلول (سبتمبر).

وكشف مسؤول فلسطيني كبير، رفض ذكر اسمه، أمس الخميس أن "اجتماع عباس ونتنياهو (الاربعاء في القدس) شهد خلافات عميقة جداً حول قضيتي الاستيطان والحدود وأن هوة الخلافات لازالت عميقة رغم محاولة تدخل" وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون والمبعوث الأمريكي لعملية السلام جورج ميتشل.
 
(ا ف ب)



تعليقات القراء

فلسطينة
يا ريت قول وفعل مش لقاءات وسلامات وبوس مع اليهود
17-09-2010 10:45 AM
أبو الحكم الحمايدة
لا ترفضوا ولا حاجة البركة في غيركم الذين هم على استعداد للاعتراف بكل ما يطلب منهم الاعتراف به وذلك للمحافظة على استمرارية مصالحهم وتجارتهم الرابحة ... خوف لا أحد يقول مين هم أولئك هم زمرة وعصابة اللصوص والمرتزقة المتصهينين الذين نبتوا في مزابل التاريخ ( عباس ، دحلان ، فياض ، وووووووو ) وكل من ينطق بنطقهم
17-09-2010 03:48 PM
فلسطيني
سيعترفون غصبن عنهم من تحت الطاولة لأنهم لا يستطيعون مخالفة أسيادهم في البيت الأبيض
17-09-2010 05:24 PM
اردني
اعترافهم لا بقدم ولا بأخر
وكلنا عارفين الطبخة
بس ااااااااااااخ حسبي الله ونعم الوكيل
19-09-2010 02:43 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات