اغتيال احد قادة حماس في طولكرم وهو نائم في سريره فجر اليوم


جراسا -

اغتالت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الجمعة، احد قادة حركة حماس في مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم.

وافاد مراسلنا نقلاً عن مصادر امنية وشهود عيان، ان قوات الاحتلال قامت باغتيال إياد اسعد شلباية (38 عاماً) بعد ان اقتحمت عشرات الآليات الاسرائيلية مدينة طولكرم ومخيم نور شمس عن الساعة الثانية والنصف من فجر اليوم.

تفاصيل عملية الاغتيال:

داهم جنود الاحتلال منزل والد الشهيد في مخيم نور شمس، واصطحبوا شقيقه محمد معهم، مطالبين اياه ايصالهم لمنزل إياد، وعندما وصلوا قاموا بوضع عبوة ناسفة على البوابة الرئيسية للمنزل، وعند تفجيره دخلوا ووصلوا الى غرفة نومه مسرعين، واطلقوا عليه 3 رصاصات " واحدة في الرقبة واثنتان في الصدر " وهو ما زال في سريره، ومن ثم انسحبوا واختطفوا جثمانه الى خارج المدينة.

وقال شقيق الشهيد، انه سمع صوته ينادي من غرفة نومه عندما دخل الجنود " مين . مين . مين " لثلاث مرات وتبعها اطلاق الرصاصات الثلاث، مضيفاً انه كان نائماً لوحده في منزله، حيث كانت زوجته في زيارة لمنزل عائلتها في منطقة جنين.

وبالتنسيق مع الارتباط الفلسطيني، قام جيش الاحتلال بتسليم جثمان الشهيد شلباية بعد وقت قصير الى سيارة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الاحمر بالقرب من دوار شويكة في المنطقة الشمالية للمدينة، ومن ثم نقل الى مستشفى ثابت ثابت الحكومي.

وأكدت مصادر طبية في المستشفى نبأ إستشهاد الشلبايه، موضحة الى انه اصيب بثلاث رصاصات قاتلة، وتم وضعه في ثلاجة المستشفى لحين تسلمه من قبل ذويه.

وبالتزامن مع عملية الإغتيال، اعتقلت قوات الاحتلال عشرة من عناصر وقادة حماس في مخيم نور شمس، وهم: "محمد ابو الخير، كمال مشارقة، واسيد عارف، وتيسير الجابر، الشيخ محمد الغول " ابو الارقم"، واشرف فودة، نضال ابو هلال، ونضال ابو ظريفة، ومحمد ابو ديه، واحمد عسس ".

وشهد قسم الطوارئ في مستشفى ثابت ثابت بطولكرم توافداً لعناصر وقادة حماس، وعائلة الشهيد شلبايه، بالإضافة الى نواب الحركة المهندس عبد الرحمن زيدان والشيخ فتحي قرعاوي.

هذا، وكان الشهيد شلباية قد اعتقل لدى قوات الاحتلال في العام 2003 لمدة 11 شهرا.

الجيش الاسرائيلي يعترف بقتله ويديه خلف ظهره

ونقلت المصادر الاسرائيلية عن الناطق العسكري الاسرائيلي قوله بان الجنود اطلقوا النار بعد ان لاحظوا قيام شلباية بحركات "تهدد حياتهم ".

وفي التفاصيل، قال الناطق العسكري بان الذي وصفه بـ"المطلوب" استمر بالتحرك نحو الجنود واضعا يديه خلف ظهره رغم طلبهم منه التوقف، مما ادى الى اثارة مخاوفهم فبادروه باطلاق النار وبعد تفتيش الجثة لم يعثر على اية اسلحة بحوزته، مؤكدا بان الجيش فتح تحقيقا في عملية الاغتيال.
(معا)



تعليقات القراء

غالب
لا حول ولا قوة الا بالله
انا لله وانا اليه راجعون
17-09-2010 10:28 AM
متقاعد
قوات الاحتلال تغتال احد قادة حماس في طولكرم وهو نائم في سريره فجر اليوم ..
طبعا بتعاون مع جحوش ومطايه الموساد ودايتون من عصابات السلطة والعصابات الدحلانيه ..
17-09-2010 10:41 AM
Doctor
(إنا لله وإنا إليه راجعون).
17-09-2010 11:14 AM
مين ...مين...مين؟
وبعدك الك عين تحكي,فانت من اوصل جنود الاحتلال لقتله.(البلقاوي)
17-09-2010 12:04 PM
محمد
الله يرحمه
>-(
17-09-2010 01:35 PM
البقعاوي
هؤلاء هم المجرمين اليهود ابناء القرده والخنازير لعنة الله عليهم وعلى من والاهم الى يوم الدين هذه هي افعالهم الاجراميه هم ومن يتفاوض معهم للتنازل ن فلسطين الغزي والعار للمتفاوضين الانذال ونقسم ان دماءا الشهيد وكل الشهداء ستكون نبراسا للتحرير الكامل لكل فلسطين الحبيبه المجد والخلود للشهداء الابطال والخزي والعار لسلطة الاجرام واسيادها الانذال
17-09-2010 01:50 PM
عواد
هذه خطئية الشعب الغلبان
17-09-2010 02:17 PM
أبو الحكم الحمايدة
( جراسا ) بالتنسيق مع الارتباط الفلسطيني قام جيش الاحتلال بتسليم جثمان الشهيد شلباية ... ولكن الخطوة التي سبقت ذلك هي بالتنسيق مع قوات الأمن التابعة لسلطة عباس ، دحلان ، فيلض الصهيونية قام جيش الاحتلال باغتيال الشهيد اياد شلباية ... هذا لدور المخزي الذي تلعبه السلطة سيئة الذكر ما هو الا مكملا للدور الذي تقوم به قوات الاحتلال ... استشهد شلباية برصاص جنود الاحتلال وهذا احدى ثمار التنسيق الأمني وبعد الانتهاء من مراسم الدفن وبيت الأجر ستقوم أجهزة عصابة الثلاثي الصهيونية باعتقال كل من له علاقة بحركة حماس وكل من شارك في تشييع الجثمان ... لك الله يا شعب فلسطين جيش الصهاينة يغتال المجاهدين ويغلق المناطق من جهة وعصابات المتصهينين تعتقل العناصر لحركات المعارضة مثل حماس وغيرها وتقوم بتنسيق عمليات الاغتيال لكبار رموز تلك الحركات من جهة أخرى ... بعد كل هذا لي سؤال وهو هل أن عباس دحلان فياض هم من الشعب الفلسطيني ، وهل أن منتسبي ما يسمى بالأجهزة الأمنية التابعة لهم هم أيضا من الشعب الفلسطيني ؟؟؟ الى أين ذهب الشعب الفلسطيني الذي كان يناضل على مدى السنوات الطويلة الماضية ... رحم الله الثورة الفلسطينية ... رحم الله منظمة التحرير الفلسطينية ورموزها الأوائل ... رحم الله فصائل المقاومة الفلسطينية جميعها دون ذكرها لأنني لا أعرفها بالتفصيل ... رحم الله شهداء فلسطين ... عظم الله أجركم يا أهل فلسطين بعد أن باتوا هؤلاء العملاء هم أهل الحل والربط بقضيتكم العادلة
17-09-2010 03:14 PM
احمد القضاه
إنا لله وإنا اليه راجعون
17-09-2010 04:10 PM
yo yo
لا حول ولا قوة الا بالله
وانا لله وانا اليه راجعون
17-09-2010 04:17 PM
الى متقاعد
الى المتفاعد...اولا رحم الله الشهيد واسكنه فسيح جناته ان شاء عز وجل ...لكن يا اخي هل ممكن ان تقرأ الخبر مرة اخرى...العدو اصطحب اخ الشهيد ليخبرهم مكان سكنه.....
17-09-2010 04:27 PM
ابن جلا
عليه رحمة الله - الى جنات الخلد مع الصديثين و الشهداء ان شاء الله - ابن جلا
17-09-2010 05:14 PM
أبو إسمير خيال الصفرا
هذا من تخطيط وتنسيق السلطة الجاثمة في راملة وليس اليهود الصهاينة وحدهم , وكذلك عصابة المخبرين الذين يقدمون المعلومات كالشلال للموساد مقابل فتات من الدراهم ضد هذا الشعب المغلوب على أمرة , للمعلومات هؤلاء العملاء يستطيعون التجول بحرية في الأردن ويتملكون وممكن بل أجزم بأنهم يراقبون تحركاتنا في مملكتنا العزيزة دون رادع , كيف لا والأردن تعج بالأخوة القادمين من فلسطين ومن الداخل وبجوازات إسرائيلية , فلنكن يقظين
17-09-2010 08:15 PM
محمد
مفاوضات سلام وقتل ؟ هذا سلام اخر زمن
17-09-2010 08:52 PM
بني حسن
نسأل الله عز وجل ان يتقبله مع الشهداء، وان يفرج الكرب عن قريب
17-09-2010 09:24 PM
الى 2 6 8 13 14
اتقوا الله ان كنتم مسلمين
17-09-2010 10:30 PM
الكنج
وين حراس الامن من السلطة (بفتح السين) اللي بقولو بدهم دولة؟!! أي دولة هاي اللي ما الها سيطرة على شوارعها واي حد بفوت وبعمل اللي بدو اياه ؟؟؟
18-09-2010 02:29 PM
ابراهيم الزعبي
لايهم قتلانا في الجنة وقتلاهم في النار
19-09-2010 07:37 AM
مواطن
مين مين مين هسه تذكرت شو ساويت بزملائك وتعاونت معاهم شو بتفكر الدنيا ومين مين مين اوصلهم الك اكيد وصلولك مثل ما وصلتهم لناس في ناس وصلوهم الك
19-09-2010 02:52 PM
مواطن
مين مين مين هسه تذكرت شو ساويت بزملائك وتعاونت معاهم شو بتفكر الدنيا ومين مين مين اوصلهم الك اكيد وصلولك مثل ما وصلتهم لناس في ناس وصلوهم الك
19-09-2010 02:52 PM
محمد
الف مبروك لك فزت بلجنه انشاء الله
29-09-2010 12:19 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات