اغلاق

باستثناء العقبة .. محاكم البداية في المملكة ترد 30 طعنا وتقبل 43 طعنا في جداول الناخبين


جراسا -

خاص - ردت محاكم البداية في المملكة مع نهاية اليوم الخميس 30 طعن ، وقبلت 43 طعن في جداول الناخبين في مختلف محافظات وألوية المملكة باستثناء محافظة العقبة التي لم يقدم فيها اي طعن على جداول الناخبين.

و فصلت محاكم البداية في المملكة ب26 طعن قضائي مقدم في القرار الإداري الصادر عن دائرة الأحوال المدنية والجوازات بشأن جداول الناخبين ، وفقاً لاحصائية صادرة عن المكتب الفني - محكمة التمييز.

وبلغ مجموع الطعون القضائية المقدمة لمحاكم البداية في محافظات المملكة وألوية عمان المختلفة 441 طعنا، تم تقديمها خلال الفترة المحددة للطعون والبالغة 3 أيام انتهت أول من أمس.

ومنح قانون الانتخاب المؤقت للناخبين حق الطعن القضائي في القرار الإداري الصادر عن دائرة الأحوال المدنية والجوازات بشأن جداول الناخبين، التي قبلت 165 ألف طعن على أسماء وردت في جداول الناخبين تم تصحيح وضعهم وإعادتهم إلى دوائرهم الأصلية.

وتصدرت محكمة بداية السلط الطعون المقدمة بواقع 170 طعنا، تلتها محاكم البداية في محافظة عمان بواقع 63 طعنا موزعة على بداية عمان 16 طعنا، بداية شرق عمان 6 طعون، بداية غرب عمان 10 طعون، بداية شمال عمان 19 طعنا، بداية جنوب عمان 12 طعنا.

وتلت عمان من حيث الطعون محافظة معان بواقع 54 طعنا، ومن ثم محافظة الكرك بواقع 35 طعنا، وبداية المفرق 34 طعنا وتساوت الطعون المقدمة في محكمتي بداية إربد والزرقاء مع بعضهما بواقع 30 طعنا.

واستقبلت محكمة بداية جرش 121 طعنا، ومحكمة بداية عجلون 9 طعون، ومحكمة بداية مادبا 3 طعون، ومحكمة بداية الطفيلة طعنين، فيما لم تستقبل محكمة بداية العقبة أي طعون.

وبدأت محاكم البداية منذ يوم الاثنين الماضي النظر في الطعون بالقرار الإداري الصادر عن دائرة الأحوال المدنية، على أن تبتّ بالقضايا خلال 10 أيام تنتهي في الخامس والعشرين من الشهر الحالي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات