مصدر حكومي .. لا نيه لدى حكومة الرفاعي بالعودة عن قرارها برفع أسعار مادة الشعير


جراسا -

خاص - صرح مصدر حكومي لـ " جراسا نيوز "  بانه لا نيه لدى حكومة سمير الرفاعي العودة عن قرارها برفع أسعار مادة الشعير من 160 دينار للطن إلى 180 دينار نظرا لارتفاع أسعاره عالمياً مع استمرار الحوار مع مربي الماشية.

وعلى ضوء ذلك القرار نفذ عدد من مربي الثروة الحيواني في مختلف محافظات المملكة اليوم الخميس اعتصاما امام مبني المحافظات ومراكز توزيع الاعلاف احتجاجا علي رفع اسعار مادة الشعير من 160 دينار الى 180دينار للطن مما يلحق ضررا بالثروة الحيونية .

وهدد المعتصمون باجراءات تصعيدية اذا لم تتراجع الحكومة عن قراراها ، فيما امتنع مربو الماشية في مناطق الطفيلة والكرك والحسينية والجيزة والبادية الوسطى عن شراء الأعلاف اليوم الخميس، وذلك كمقدمة لإجراءات تصعيدية هدد المربون باتخاذها إذا لم تتراجع الحكومة عن رفع أسعار الشعير المدعوم في مهلة حددوها بيوم الأحد.

ونوه مربي المواشي ان قرار الحكومة الاخير سيلحق اكبر ضرر بقطاع الثروة الحيونية ومئات الاسر ويؤدي الى قطع مصدر معيشتها الوحيد .

واعتبر مربي المواشي إن الحكومة تجاهلت كل مطالبهم بالإبقاء على الدعم في هذه الظروف الصعبة في وقت تواجه به الثروة الحيوانية خطر الانقراض في الأردن.

ويقدر عدد الأسر في الأردن التي تعتاش من تربية المواشي بنحو 100 ألف أسرة، تضم حوالي نصف مليون مواطن يتوزعون على مختلف قرى وبوادي المملكة ، فيما كليو اللحوم المستوردة يباع بـ 7 دنانير، وكيلو اللحوم البلدية تباع بـ 8 دنانير، رغم الكلف المرتفعة على مربي الماشية في الأردن.

هذا وواصلت أسعار الشعير ارتفاعها في الأسواق العالمية أخيرا ليبلغ سعر الطن حاليا 330 دولارا واصلا العقبة، مرتفعا 86% مقارنة بمستواه قبل شهرين، البالغ حينها 177 دولارا للطن، بسبب زيادة الطلب العالمي على الشعير مقابل قلة إنتاج الموسم نتيجة تأثره بالأحوال الطبيعية وارتفاع درجات الحرارة في البلاد المنتجة.

وكان 40 من مربي الماشية هددوا بمقاطعة الانتخابات النيابية احتجاجا على قرار وزير الصناعة والتجارة برفع أسعار الأعلاف بزيادة تبلغ عشرين دينارا للطن عن السعر الحالي.



تعليقات القراء

eagle strike
يعني لما عرفو انه المواطنين صارو يأكلو شعير رفعوا ارفع ارفع كمان كمان ما في شي بهمنا هي الشغله جكرررررررررررررررررررررررررر
16-09-2010 10:00 PM
طفيلي2010
الله ليكثر خيرك يارفاعي
16-09-2010 10:37 PM
الشوبكي ان
انا اؤؤيد الحكومه تدعس على الشعب منشان ينفجر ويحكي الله يلعن هيك شعب ميت
17-09-2010 05:10 PM
مواطنه طفرانه
يعني هي وقفت على البهايم ما فيه حدا سلم من شرك يا رفاعي ما نقول غير حسبي الله ونعم الوكيل
17-09-2010 09:20 PM
الابله
اسعار اللحوم البلديه من 6اشهر كانت 8دنانير وارتفعت الى13دينار الى ان استقرت على 11دينار وهاي اسعار شرق عمان على فكره . السؤال:بعد زيادة الشعير كم سيصبح كيلو اللحم البلدي ؟ مع العلم بأنه كل ما زاد سعراللحم البلدي زاد المستورد والعكس صحيح .
18-09-2010 05:53 AM
مواطن يتسائل
ماتفهموني غلط بس الشعب شو بدو ياكل وشكرا
04-12-2010 12:23 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات