اغلاق

منازل وأراضي زراعية تحت خطر السيول الجارفة في "البصة"


جراسا -

شكا أهالي منطقة البصة من خطر تدفق السيول الجارفة التي تندفع من أعالي المرتفعات شتاء في سيل البصة الموجود قرب منطقة عراق الأمير بوادي السير، وتعرض منازلهم لخطر الفيضانات واراضيهم الزراعية للانجراف.

وطالب اهالي المنطقة امانة عمان الكبرى والجهات المعنية بإنشاء عبارات صندوقية لتصريف مياه الأمطار وانشاء الجدران للحيلولة دون خطر مداهمة مياه سيول الشتاء الى منازلهم واراضيهم الزراعية، مشيرين الى ان موقعين يقعان بذات المنطقة تم تجهيزها بعبارات صندوقية لتصريف مياه سيول الشتاء، فيما جرى اهمال منطقتهم بالرغم من المراجعات والمخاطبات المتكررة للجهات المعنية بهذا الخصوص.

وقال عدد من اهالي المنطقة ان معاناتهم متكررة لا سيما مع بداية فصل الشتاء، حيث سبق وان داهمت السيول منازلهم وجرفت اراضيهم الزراعية نظرا لوقوعها بالقرب من الأودية وسيل البصة تحديدا ،وانهم تقدموا بشكاوى عديدة تضمنت شرحا تفصيليا لمعاناتهم ولكن لم يجدوا حلولا ميدانية لهذا الوضع المأساوي.

واشار الاهالي الى ان عددا من المسؤولين قاموا بزيارات متكررة للمنطقة واطلعوا ميدانيا على معاناة اصحاب المنازل والاراضي الزراعية المجاورة للسيل والتي يهددها خطر الفيضانات والانجراف بصورة متكررة، ولكن تلك الزيارات لم يتأت منها اي حلول تنهي معاناتهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات