احذر .. بخاخات الأنف تتسبب في كارثة صحية


جراسا -

بتغير الفصول وبداية دخول فصل الشتاء تبدأ تظهر نزلات البرد وأزمات الاحتقان وانسداد الأنف، فيلجأ الكثير لبخاخات الأنف، حيث يوجد منها أنواع كثيرة من شأنها علاج كثير من المشاكل كالحساسية وانسداد الأنف.

وتعد بخاخات الأنف لدى البعض بمثابة حل فعال لتسهيل عملية التنفس، كما أنها منتشرة بين جميع الفئات العمرية حيث تستخدمها الكثير من الأمهات لمساعدة الأطفال على التنفس.

تعد بخاخات الأنف ضمن الحلول السريعة لعلاج إنسداد الأنف والاحتقان لأن نتائجها تكون فورية على عكس العلاجات الأخرى كالحبوب والشراب، وعلى الرغم من فاعليتها في العلاج إلا أنه لا يجب استخدامها لفترة طويلة متواصلة، على أن تكون أطول مدة استخدامها 3 أيام حسب ما ذكره موقع "web MD" .

وذلك لأنه لسوء الحظ أعراضها الجانبية إذا أستمر أحد في استخدامها لفترات طويلة تعد كارثية وتتسبب في الإصابة بالتهابات حادة في الجيوب الأنفية يصعب علاجها بالطرق التقليدية وقد يضطر المصاب بالإستعانة بالتدخل الجراحي لحل الأزمة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات