اغلاق

قرار قضائي مرتقب يلزم "المعلمين" بوقف اضرابهم


جراسا -

خاص - علمت "جراسا" انه من المتوقع صدور قرار قضائي من محكمة غرب عمان خلال 48 ساعة، يقضي بوقف اضراب المعلمين قانونيا، وذلك لانه يعتبر مخالفاً للمادة 5 من قانون نقابة المعلمين.

ويأتي ذلك لاعتبار اضراب المعلمين قد الحق الضرر بالمصلحة العامة للطلبة وبالمجتمع والافراد، حيث يلزم البند (أ) من المادة 5 لقانون النقابة، المعلمين بالمحافظة على متطلبات العملية التربوية ورعاية مصلحة الطالب وعدم الإضرار بحقه في التعلم.

والقرار المرتقب صدوره من اي محكمة بداية يتوجب ان يجتمع مجلس نقابة المعلمين لتوضيح موقف النقابة من هذا القرار الالزامي للمجلس، وفي حال قرر مجلس النقابة الاستمرار بالاضراب وعدم الالتزام بالقرار فانه يعتبر مخالفا للقانون، ويحق للسلطة القضائية ملاحقة النقابة بالمساءلة الجزائية لمخالفتهم تنفيذ القرار القضائي لان المجلس يعتبر ممثلا لكافة الهيئة العامة وهو صاحب القرار.

ويشار الى ان القضاء هو الفيصل في جميع القضايا لانه يعتبر حامياً للحريات والحقوق لجميع الاطراف ومخالفة قراره يعتبر انتهاكاً للقانون .



تعليقات القراء

ابو عادل
نعم القضاء هو الفيصل. ولا يجوز الاضرار بابناء الوطن بل والوطن برمته تنفيذا لاهواء النقابة
رد بواسطة محمد علقم
الأخ أبو عادل :
لا يحق لك أن تقول أهواء عن عمل نقابي مدروس من عدة سنوات
أنت تعبر في تعليقك عن هواك لأنك صاحب هوى
تقبل مروري
23-09-2019 08:47 PM
السوسنة
الاضراب والاعتصام الدستور سمح فيه
رد بواسطة نقابي
مش صحيح , لايوجد نص قانوني يسمح بالاضراب او الاعتصام
عرفيا صبح الاضراب الاعتصام قاوني بمعنى روح القانون عندما ينحج
23-09-2019 11:32 PM
المنتصر
لو صدر قرار قضائي في لسه استئناف والحبل ع الجرار.
24-09-2019 08:17 AM
ابو عادل
الى السيد محمد علقم. انا ليس لدي اهواء ولا اهداف كما هي اهواء واهداف نقابتكم. ليس لي ابناء يدرسون بالمدارس، بل وكنت يوما ما مدرسا. انا اخاطبكم من حيي الوطني وخوفي على ابناء بلدي. اتقوا الله في رواتبكم الذي تتقاضونها منذ اربعة اشهر ولا تدرسون واجباتكم. ابناؤنا هم ابناؤكم وابناء الوطن فلا تبخلوا عليهم ولا تبتزوا.
24-09-2019 02:19 PM
عويذر
اقترح على الحكومة ايقاف الراتب عن اي معلم لا يريد التدريس فورا. والاجر مقابل العمل فقط وليس الاجر لتطييب الخواطر. فميزانية الدولة من الضريبة التي يدفعها المواطن وابنه الدارس. واعتقد ان الحق هو خصم قيمةايام الاضراب. حتىلا يظلم المواكن.
24-09-2019 07:01 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات