اغلاق

الخارجية: التعيينات تتم وفق الأسس القانونية المتبعة


جراسا -

قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أن التعيينات فيها تتم إما من خلال نظام السلك الدبلوماسي بمسابقة مفتوحة يعلن عنها من خلال الصحف ، أو من خلال ديوان الخدمة المدنية.

وبينت في توضيح على لسان الناطق باسمها سفيان القضاة ردا على ما تد تداوله حول تعيين إحدى الفتيات في الوزارة وبشكل غير قانوني ، أن العديد من  الجامعات في الاْردن  تطلب من طلبتها ساعات تدريب عمليه لمدة شهر في الوزارات والمؤسسات، وتقوم الجامعات بارسال مخاطبات رسمية لوزارة الخارجية تطلب منح طلبتها تدريب عملي لمدة شهر يحسب للطالب ضمن المساق. 

وأضاف أن الوزارة منذ اكثر من ١٠ سنوات تقوم بتقديم هذه الخدمة للجامعات الاردنية، وهناك على الأقل ١٥ طالبا في الوقت الحالي متدربين.

ونوه القضاة الى أن  التدريب لا يعني على الإطلاق الوعد بالتعيين ، ولا يعني بأن  الطالب له أولوية بالتعيين. 

وشدد على أن الفتاة التي تم الحديث عنها  متدربة لدى الوزارة ولازالت على مقاعد الدراسة ، لافتا الى أن صورة الوثائق التي تم تداولها على أنها معينة في الوزارة مزورة. 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات