اغلاق

فنجان قهوة بـ900 دولار .. والسبب؟


جراسا -

يمكنك الاستمتاع بفنجان من القهوة في مقهى مونش، الذي يعتبر المكان الوحيد في العالم الذي يقدم مشروب قهوة يبلغ عمرها 22 عامًا، لهذا السبب تجاوز ثمنها الـ 900 دولار أمريكي.

بدأت قصة ما يعتبره الكثيرون أغلى فنجان قهوة في العالم منذ عقود، عن طريق الصدفة، حيث اعتاد كانجي تاناكا، المالك والموظف الوحيد في المقهى، على الاحتفاظ بالقهوة في الثلاجة لتقديمها للعملاء على الفور.

وفي أحد الأيام اكتشف وجود كمية من القهوة كان قد نسيها في الثلاجة لأكثر من ستة أشهر، وقبل أن يتخلص منها، أخذ رشفة منها واكتشف بأنها لا تزال صالحة للشرب وأنها اكتسبت مذاقاً رائعاً.

وقرر الرجل إجراء تجربة على القهوة حيث احتفظ بها في براميل خاصة لمدة 10 سنوات. وعندما تذوقها بعد عقد من الزمن، اكتشف بأن نكهتها باتت لا تقاوم.

ومنذ ذلك الحين بدأ تاناكا باستخدام حبوب بن خام يبلغ عمرها 20 عاماً، وتحميصها وطحنها بنفسه، وتحضير القهوة منها قبل تقديمها للزبائن.

يذكر بأن مقهى تاناكا اكتسب شهرة واسعة، وبات مقصداً للزوار من الأثرياء الذين يتوافدون إليه لتذوق قهوته المميزة، بحسب ما نقل موقع أوديتي سنترال.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات