اغلاق

8 آلاف إصابة جديدة بالسرطان في الأردن


جراسا -

أكد مدير االسجل الوطني للسرطان في وزارة الصحة الدكتور عمر النمري ان مجموع الحالات التي سجلت للعام 2019 بلغت 8060 حالة منها 5978 بين الاردنيين و2082 بين غير الاردنين.

وقال النمري خلال مؤتمر صحفي عقده مدير عام مركز الحسين للسرطان عاصم منصور بحضور مدير برنامج سرطان الثدي في المركز ريم العجلوني ان حالات سرطان الثدي الجديدة المشخصة والمسجلة بلغت 1670 حالة بين الاردنيين وغير الاردنيين منها 1278 بين الاردنيين و392 حالة بين غير الاردنيين.

واشار الى ان 1278 حالة منها بين الاردنيين بلغ مجموع اصابة الاناث منها 1262 .

وبلغ سرطان الثدي نسبة 39.8% من بين جميع انواع السرطانات الاناث فيما بلغ معدل العمر عند التشخيص 52.7عاما حيث تراوحت الفئات العمرية المصابة بين 22عاما و96 عاما، وكان العمر الاكثر تكرارا 49 عاما.

ووزعت الحالات المصابة اجتماعيا، بين 8% عزباء .و15.3% غير معروف.

وقال النمري ان 10% من المصابات كن من المدخنات فيما كانت 11% من الحالات المسجلة متقدمة ومنتشرة عند التشخيص.

ولفت الى ان 19.8% من الحالات كانت في مراحل مبكرة و7.7% من الحالات مبكرة – متوسطة و30% من الحالات مراحل متوسطة – متقدمة و31.7% من الحالات كانت في مراحل غير معروفة.

واشار النمري الى ان عمان واربد والزرقاء شكلت اكثر من 80% من المصابين حيث بلغت نسب عمان 57% واربد 12.6% والزرقاء 12.6%.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات