اغلاق

اكتشاف ميزة غير معلنة في "آيفون"


جراسا -

اكتشفت سيدة بريطانية أن هاتف “آيفون” ربما يكون الأفضل في مقاومته للماء مقارنة بغيره من الهواتف التي يقول منتجوها أنها مقاومة للمياه، لكن شركة “آبل” التي تنتج “آيفون” لا تعلن بأن هواتفها ضد الماء أو أنها من الممكن أن تصمد عند الغرق.

وحسب المعلومات التي نشرتها جريدة “دايلي ميرور” البريطانية فقد اكتشفت السيدة هذه الميزة عندما عثرت على هاتف “آيفون” غارقاً في نهر التايمز في وسط لندن، ومن ثم تمكنت من تجفيفه وتشغيله لتفاجأ بأنه يعمل بكامل طاقته وبشكل طبيعي تماماً وبدون مشاكل.

وقالت الصحيفة إن “السيدة فوجئت بالقدرات الخارقة لهاتف آيفون”.

ونقلت “ميرور” عن لويز برينتيس قولها إنها كانت تسير على ضفة نهر التايمز عندما عثرت على هاتف “آيفون” فقررت أن تلتقطه وتحاول العثور على مالكه.

وقالت للصحيفة إنها وضعت الهاتف في وعاء يحتوي على الأرز غير المطبوخ، وهي الطريقة التي يتبعها معظم الناس في محاولة لإصلاح هواتفهم بعد تعرضها للبلل.

وبعد يومين كاملين داخل وعاء الأرز، أخرجت الهاتف وشحنته، لتفاجأ بأنه عاد للعمل بشكل طبيعي تماما من دون أي عطل.

وبتفحص البيانات، تمكنت من العثور على رقم والدة مالكة الهاتف، التي اتضح أنها سويدية الجنسية كانت تعمل في بريطانيا وعادت إلى بلدها منذ فترة.

ورغم بعد المسافة، قامت برينتيس بإرسال الهاتف لصاحبته في السويد، التي أعربت عن امتنانها وسعادته بالعثور عليه.

ولم توضح نوع هاتف آيفون الذي عاد للعمل بعد “الغرق” إلا أن الصورة التي نشرتها الصحيفة تظهر أنه إما “آيفون 6” أو “آيفون 6 إس”.

ومن المعروف أن شركة “آبل” لا تعلن رسمياً أن هواتفها مقاومة للماء كما تفعل بعض الشركات الأخرى، فيما يقول بعض المختصين إنها تتجنب إعلان ذلك في مواصفات الهاتف حتى تتجنب ضمان الأجهزة التي تتعرض للتلف بالماء، ما يعني أن الميزة ربما تكون موجودة في الهاتف لكن الشركة تتجنب الإعلان عنها لأسباب قانونية وحتى لا تكون ضامنة لأي هاتف يتعرض للتلف نتيجة غرقه في الماء.

وكانت “آبل” كشفت مؤخراً عن الطراز الجديد من هاتفها “آيفون” وحمل اسم “آيفون 11” الذي أصبح حالياً الأحدث في عالم الهواتف المحمولة في العالم، حيث أعلنت في مؤتمرها السنوي عن أحدث منتجاتها التي شملت “آيفون 11″ و”آيفون 11 برو” و”آيفون 11 برو ماكس” إضافة إلى الجيل الخامس من ساعتها الذكية.

ويعتبر التغير الأبرز في هواتف “آيفون 11” توافر 3 كاميرات خلفية فيما شهدت بطارية الهواتف تحسينات كبيرة عن الجيل السابق، حسب ما تؤكد الشركة.

وطرحت “آبل” هاتفها “آيفون 11” بستة ألوان تشمل البنفسجي الفاتح والأخضر والأصفر والأسود والأبيض والأحمر، ويمتاز بكاميرا واسعة للغاية، إضافة الى اثنتين إضافيتين جديدتين تسمحان بالتقاط فيديوهات وصور.

أما شاشة الهاتف فهي من نوع “Liquid Retina” وتتميز بأن مقاسها يبلغ 6.1 إنش وتدعم مجموعة ألوان واسعة وتكنولوجيا “ترو تون” المتطورة والتي تجعل المشاهدة أقرب إلى الواقع.

وتم تحديث كاميرا “ترو ديبث” لتشمل واحدة جديدة بوضوح 12 ميغابكسل مع نطاق رؤية أوسع يسمح بالتقاط المزيد في صور السيلفي، كما توفر ميزة “HDR” الذكية صوراً تبدو طبيعية أكثر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات