تحويل مديريات الأوقاف الى إدارات


جراسا -

قال مدير مديرية التخطيط والتطوير في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور مراد الرفاعي، ان جميع المشاكل العالقة في مديريات الاوقاف في المملكة سيتم حلها قبل نهاية العام الحالي بعد ان تطبق الوزارة مبدأ اللامركزية الذي كانت الوزارة بدأته في نيسان الماضي .

وبين الرفاعي انه بموجب نظام الهيكلة الجديد الذي ستطبقه الوزارة بداية العام القادم تقام في كل محافظة ما يسمى ب " ادارة الاوقاف " تتبع لها جميع المديريات والمكاتب في المحافظة وتكون الادارة الجديدة مستقلة ماليا واداريا.

وبين الرفاعي  انه عندما تم تقسيم مديرية اوقاف اربد الاولى لم يكن بالامكان تقسيمها الى ثلاث مديريات حيث اقتصر التقسيم على مديريتي اوقاف اربد الاولى والثانية وضمت كل مديرية عددا من المناطق الاضافية.

واضاف ان الامكانات المادية والحدود الجغرافية حالت دون ترفيع مكتب اوقاف لواء بني كنانة الى مديرية مستقلة بذاتها خلافا لمكاتب اوقاف الرمثا والاغوار الشمالية والكورة.

ولفت الى ان نظام الادارات الجديد سيخفف على المكاتب التابعة للادارة الجديدة وعلى المواطنين من عناء الذهاب الى الوزارة في عمان لانجاز المعاملات، مثلما يمكن الادارة الجديدة من تعيين موظفين جدد وتغطية اي نقص في كل مكتب او مديرية ورفع سوية الاشراف على المساجد .

واشار مدير مكتب اوقاف لواء بني كنانة الشيخ خالد الربابعة الى عدم ترفيع مكتب أوقاف اللواء الى مديرية اسوة بالالوية الاخرى التي تتساوى جميعها مع اللواء من حيث عدد المساجد التي تشرف عليها وتديرها.

ولفت الى ان عدد المساجد في اللواء يبلغ 124 مسجدا وذات العدد في لواء الرمثا والكورة فيما يبلغ عددها في الاغوار الشمالية 123 مسجدا.

وقال ان هناك الكثير من المساجد تفتقر للموظفين وبعضها لا يوجد بها أئمة وبعضها الآخر بلا مؤذنين حيث يتولى ابناء المجتمع المحلي القيام بدور الموظفين والائمة والمؤذنين، موضحا ان ترفيع المكتب الى مديرية يحسن من مستوى الاشراف على المساجد ويزيد عدد الموظفين والاقسام .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات