علاجات منزلية لتخفيف آلام الجيوب الأنفية


جراسا -

ألم الجيوب الأنفية سببه عدوى باردة أو بكتيرية، فمن الممكن تخفيفه بالخطوات التالية :

-استخدام رذاذ الأنف المالحة، التي تخفف من تورم الجيوب الأنفية وتساعد على تفتيت المخاط الذي تسبب في انسداد الأنف، ويمكن استخدامه حتى ست مرات يوميا دون القلق بشأن الآثار الجانبية.

-استخدام حمام البخار الساخن وذلك بعد الاستحمام، أو استنشاق البخار من وعاء من الماء الساخن (لا يغلي) لمفعول أسرع، ويساهم فى راحة الجيوب الأنفية أثناء الليل.

- وضع الضغط الدافئ على الحواس بالوجه : وذلك يساهم في تخفيف الانتفاخ حيث يتم استخدام منشفة دافئة على العين والخدين كنوع من الراحة لهم قبل النوم.

- استخدام مسكنات الألم وفقا لما يراه الطبيب المتخصص، والتى يمكن أن تخفف من آلام الجيوب الأنفية على الجسم.

- التهوية الجيدة: عدم الاهتمام بالتهوية، يكون الشخص عرضة للإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية، ولا بد من التعرض للهواء النقي، خاصة في الأيام التي تكون فيها درجات الحرارة مرتفعة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات