احذر النوم بهذه الوضعية


جراسا -

هل تعلم أن وضعيات النوم قد تُعرّض أجسامنا للخطر؟.. قد تختلف وضعية النوم لدى الكثير من الأشخاص؛ منهم من يفضل النوم على أحد جانبيه، ومنهم من ينام على ظهره أو بطنه.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن كبير أطباء القلب في مديرية صحة القرم، فاليري سادفوي، دورَ وضعيات النوم في التأثير على صحة الإنسان؛ لافتًا إلى أن أفضل وضعية للنوم هي على الظهر، وأخطر وضعية للنوم هي جلوسًا، وأكد الطبيب أن النوم على أحد الجانبين قد يشكّل خطرًا على العمود الفقري، كما أن النوم على البطن يتسبب بالضغط على المعدة.

و شدّد سادفوي على أن النوم بوضعية الجلوس يُعتبر الأخطر؛ حيث يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على القلب، كما يسهم في زيادة الضغط على المعدة ويسبب التورم، بالإضافة لإمكانية تخثر الأوردة.

وأشار إلى فوائد النوم أثناء النهار؛ حيث تساهم في التخفيف من إمكانية الإصابة بأمراض القلب، وتمنح صاحبها شعورًا بالنشاط، وركّز على ضرورة النوم لمدة 8 ساعات؛ لما لها من فوائد على الصحة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات