اغلاق

الإنتخابات الصهيونية .. تقدم "غانتس" على "النتن ياهو"


جراسا -

لم تظهر نتائج فرز 93% من عدد الأصوات، بعد ظهر اليوم الأربعاء، أي تغيير في توزيع مقاعد الكنيست عن النتائج السابقة، حيث حصل "كاحول لافان" على 32 مقعدا، مقابل 31 مقعد لحزب "الليكود".

وحافظت القائمة المشتركة على نتيجتها الأخيرة، وحصلت على 13 مقعدا، مقابل 9 مقاعد لكل من "شاس" و"يسرائيل بيتينو"، بينما حصل "يهدوت هتوراه" على 8 مقاعد، و"إلى اليمين" 7 مقاعد، و"العمل – غيشر" 6 مقاعد، و"المعسكر الديمقراطي" 5 مقاعد.

بعد فرز 90.3% من الأصوات لانتخابات الكنيست الـ22، حصل "كاحول لافان" على 32 مقعدا، يليه "الليكود" 31 مقعدا، بينما ارتفعت القائمة المشتركة إلى 13 مقعدا.

وحصل كل من ""شاس" و"يسرائيل بيتينو" على 9 مقاعد، و"يهدوت هتوراه" 8 مقاعد، و"إلى اليمين" 7 مقاعد، و"العمل – غيشر" 6 مقاعد، و"المعسكر الديمقراطي 5 مقاعد.

بالنتيجة يحصل معسكر اليمين على 56 مقعدا، مقابل 42 مقعدا لمعسكر بيني غانتس (ما يطلق عليه "الوسط – اليسار".

إلى ذلك، قالت لجنة الانتخابات المركزية إن عملية فرز الأصوات في "المغلفات المزدوجة" سوف تبدأ في الساعة الواحدة من بعد منتصف الليل.

وتشمل المغلفات المزدوجة أصوات الجنود في الجيش الإسرائيلي والسجناء والمرضى في المستشفيات والمعاقين محدودي الحركة الذين صوتوا في صناديق خاصة، إضافة إلى الممثلين الدبلوماسيين الإسرائيليين خارج البلاد.

يذكر أن عدد الأصوات في المغلفات المزدوجة في الانتخابات التي جرت في نيسان/ أبريل الماضي كان يقدر بنحو 200 ألف صوت.

بينت نتائج فرز 87% من الأصوات لانتخابات الكنيست، ظهر اليوم الأربعاء، بحسب لجنة الانتخابات المركزية أن حزب "كاحول لافان" حصل على 26.3% من عدد الأصوات، مقابل 25.7% لحزب "الليكود".

وأظهرت النتائج أن القوة الثالثة هي القائمة المشتركة التي حصلت على 8.5% من عدد الأصوات، يليها "شاس" بنسبة 7.7%، و"يسرائيل بيتينو" 7.3%، و"يهدوت هتوراه" 6.5، و"إلى اليمين" 5.9%، و"العمل – غيشر" 4.9%، و"المعسكر الديمقراطي" 4.4%، و"عوتسما يهوديت" 1.9% ما يعني أنه لم يتجاوز نسبة الحسم.

وكانت قد أشارت نتائج سابقة بعد الانتهاء من فرز 81% من الأصوات، قبيل ظهر اليوم، إلى أن حزب "كاحول لافان" وصل إلى نسبة 27.3% من عدد الأصوات، مقابل 26.9% لحزب "الليكود".

وبحسب الحصيلة السابقة، يتضح أن غالبية الأصوات في البلدات العربية لم تتم حتلنتها بعد، ولذلك فإن القوة الثالثة هي "شاس" التي حصلت على 8.1% من عدد الأصوات، يليها "يسرائيل بيتينو" 7.5%، و"يهدوت هتوراه" 6.9%، و"إلى اليمين" 6.2%، و"العمل – غيشر" 5.1%، و"المعسكر الديمقراطي" 4.4%، والقائمة المشتركة 4.7%، بينما لم يتجاوز "عوتسما يهوديت" نسبة الحسم، حيث حصل على 2.03%.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات