اغلاق

نتائج الانتخابات "الاسرائيلية": نتنياهو خسر وغانتس لم يفز


جراسا -

أظهرت نتائج أولية من الانتخابات "الإسرائيلية" الليلة، تقاربًا بين معسكر اليمين من جهة ومعسكر الوسط واليسار من جهة أخرى ما يعني العودة إلى نقطة الصفر وفشل أي منهما بتشكيل حكومة.

وأظهرت نتائج العينات التي نشرتها القنوات العبرية حصول حزب الليكود ما بين 32-34 مقعدًا، بينما حصل تحالف "أبيض –أزرق" على عدد مماثل من المقاعد، يليه القائمة العربية المشتركة بحصولها على 12 مقعدًا.

أما حزب "إسرائيل بيتنا" بزعامة أفيغدور ليبرمان فتشير العينات لحصده ما بين 8-10 مقاعد، وحصول حزب "يمينا" بزعامة أييلت شكيد على ما بين 7-9 مقاعد، وتحالف المعسكر الديمقراطي بزعامة ايهود براك على ما بين 5-6 مقاعد، وحزب العمل على 5-6 مقاعد.

فيما حصلت أحزاب المتدينين على ما بين 16-18 مقعدًا وهو أعلى من المقاعد التي حصلت عليها في الانتخابات السابقة.

أما حزب القوة اليهودية فقد فشل وفقًا للنتائج الأولية في اجتياز نسبة الحسم.

ووفقًا للنتائج غير الرسمية فستعود الأمور الى المربع الأول، إذ سيكون من الصعب على نتنياهو تشكيل حكومة 61 عضو كنيست دون ليبرمان وبالتالي عودة الأمور إلى سابق عهدها أو تشكيل حكومة وحدة مع تحالف غانتس.

فيما يبقى ليبرمان هو بيضة القبان وفي حال تحالفه مع غانتس وبدعم من الاحزاب العربية فستقوم حكومة وسط. (صفا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات