اغلاق

متسولون أطفال يجوبون الشوارع ليلاً .. والتنمية غائبة


جراسا -

خاص - لوحظ في الأونة الاخيرة إزدياد أعداد المتسولين خاصة الأطفال والأحداث الذين يجوبون الشوارع ويقفون على الإشارات الضوئية، في غرب العاصمة عمان، وسط تساؤلات عن غياب الرقابة عنهم.

رسائل وإتصالات عدة وصلت الى "جراسا" من مواطنين خلال الأيام القليلة الماضية، يشكون فيها إنتشار المتسولين خاصة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و10 اعوام، علماً أن أغلب أوقات ممارستهم للتسول تبدأ بعد منتصف الليل، بسبب ضعف الرقابة من قبل وزارة التنمية الإجتماعية ليلاً وربما نهاراً ايضاً، في ظل ازدياد هذه الظاهرة.

يرى الجميع بأن إزدياد أعداد المتسولين الأطفال يأتي بسبب عدم وجود رقابة عليهم، علماً أن معظم الشكاوى تركزت على ان المتسولين ينتشرون غالباً على الاشارات الضوئية خاصة بمنطقة الرابية وشارع مكة وام اذينة، بالإضافة الى أن شكاوى اخرى وصلت "جراسا"، حول إنتشارهم في المناطق الصناعية وخاصة منطقة القويسمة.

فيما تساءل عدد من المواطنين عن اسباب ازدياد ظاهرة التسول خاصة الاطفال، الذين يجوبون الشارع ليلاً مما يجعلهم عرضة للخطر، مطالبين الجهات المعنية في وزارة التنمية الاجتماعية بتشديد رقابتها وحملاتها للحد من تلك الظاهرة.



تعليقات القراء

hgfjkdh.189@yahoo.com
على اشارة خريبة السوق 4 اطفال ليلا متواجدين
18-09-2019 08:19 AM
الزعبي
هذول ولا اشي مقارنة باربد
خليهم ينزلو على اربد ويشوفو وضعها بكون واقف ما لا يقل عن 4 شحادين على الاشارة الواحدة وبدبقو السيارة وليل نهار متواجدين
يا ريت جراسا تسلط الضوء على متسولين محافظة اربد لانه الظاهرة منتشرة من سنين وما حد معطيها اهتمام
18-09-2019 08:42 AM
فاعلة خير
تعالو شوفو بمنطقة السرو بجنب المخابز ومحلات الخضار منتشرين كتير وبقرفوا الواحد بلزقو بالسيارة وما برضو يبعدو عن السيارة الا لما الواحد يعطيهم مصاري وبعدين ما بشبعو
18-09-2019 09:01 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات