اغلاق

النعيمات يكتب .. هل وجب حل مجلس نقابة المعلمين ؟


كتب المحامي مهند النعيمات -عضو مجلس محافظة العاصمة-

في ظل أزمة نقابة المعلمين والتي أعلنت فيها الإضراب عن التدريس منذ عشرة أيام، ومع تفاقم الضرر الذي لحق بأبنائنا الطلاب يثور السؤال مرةً أخرى، هل إضراب المعلمين يتوافق مع أحكام القانون!؟، وهل خالف مجلس النقابة قانون نقابة المعلمين وعلى الأخص المادة رقم (٥) منه والتي تنص على أنه تلتزم النقابة بالمحافظة على متطلبات العملية التربوية ورعاية مصلحة الطالب وعدم الإقرار بحقه بعدم التعلم وكذلك نظام الخدمه المدنيه الذي حظر الاضراب

لا تستطيع الحكومة وبشكل مباشر حل مجلس النقابة ولا يتأتى ذلك إلا من خلال دعوى تقام أمام المحكمة، وأرى أن موجبات الحل ومتطلبات العودة إلى سيادة القانون قد أصبحت واجبه في ضوء تعنّت مجلس النقابة واصراره على المضي قدمًا في إضرابٍ غير مشروع يخالف القانون ويضر مصلحة الطلبة، بل أكثر من ذلك فإن الشرعيه القانونية تقتضي مسائلة نائب النقيب عن تهديده الدولة وإعطائها مهلة لمدة نصف ساعة وتلك سابقة خطيرة لا يجوز السكوت عنها أو تجاوزها.

نحن لسنا ضد مطالب المعلمين ولكن وفق أحكام القانون ولا نقبل أن يتم اختطاف نقابة المعلمين و وضعها رهينة لتحقيق مكتسبات سياسية .

من حقنا أن نطالب بتطبيق سيادة القانون وهذا يقتضي محاسبة نائب النقيب وبعض اعضاء مجلس النقابه عن إعلانهم الإضراب دون أدنى مراعاه لمصلحة الطلبة والوطن والأهم من ذلك كله خلخله النسيج الإجتماعي ومحاولة ممارسة العمل النقابي بعيدًا عن النضج والخبرة.

كنا نتمنى أن يعود مجلس النقابة عن قراره ويعلن فك الإضراب وبعدها سنكون جميعًا لخدمة مصلحة المعلم وفقًا لإمكانية الدولة ومتطلبات المسار المهني الذي يربط العلاوة الماليه بأداء المعلم وكفاءته وقدرته على العطاء بشكل يتلائم مع متطلبات العملية التربويه والتعليمية.

هل يتم حل مجلس نقابة المعلمين في ضوء تعنت المجلس في الحوار الإيجابي وهل سيعتذر مجلس نقابه المعلمين عن تهديدهم للدوله والاستئقواء عليها أم أن ضغط الأهالي وأولياء الأمور سيسبق هذا الإجراء في ضوء عدم استجابة النقابه للعوده عن الاضراب وفقا لمقتضيات المصلحه الوطنيه وكل هذا سنلحظه بوضوح في الأيام المقبلة.



تعليقات القراء

الاردن 11
حل النقابة يعني دخول البلد في جحيم المجهول وهذة بادرة خطيرة لكل النقابات
18-09-2019 12:38 AM
القبطااااااااان
اذا استخدمت النقابه لخلق زعزعه ومخالفة القانون الذي انشأت عن طريقه ,, فوجب حلها ومحاسبة كل من اضاع على الطلاب دراستهم ,, استخدام الطلاب دروع بشريه مرفوض
18-09-2019 04:13 AM
عبد المولى
ان حلت النقابة ستدخل البلد في فوضى
ولن يقبل مجلس النقابات المهنية بهذا الحل
أليس الأجدر ان تدعو لإعطاء المعلمين حقوقهم
18-09-2019 10:26 AM
عقلاني
ابونعيم. حل النقابة لايزيد المعلمين الاعناد وتزمت يعني لوحليت النقابه رح يحطو نقيب جديد وتصير الامور شوربه تعمر في الكرك تخرب في المفرق تعمر في المفرق تخرب في معان وهكذا .لكن لاتذهبو في الوطن الى الجحيم
وخصوصا هاي الطبقه هي وجه البكسه. اعطوهم حقوقهم ان كان الهم حق خصوصا انهم عدد كبير ولهم تأثير على كل شي فدعونا من كلام الخربطه كل واحد اله اخ واخت وزوجة وابن وابنه في قطاع التعليم يعني اهل وحبايب وكل من يقول غير هيك يسعى في خراب البلد.
18-09-2019 01:19 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات