5 طرق لعلاج تساقط الشعر لدى الرجال


جراسا -

لا يعتبر تساقط الشعر عادة علامة على وجود حالة صحية خطيرة، لكنه قد يكون مزعجاً للشخص المعني، بعض أنواع تساقط الشعر دائمة، مثل الصلع عند النساء والرجال.

وفي لقاء مع صحيفة "إكسبرس" البريطانية، تحدث جراح التجميل الدكتور منير سومجي عن الطرق التالية لمنع تساقط الشعر لدى الرجال:

المكمّلات الغذائيّة

تثبت علمياً وجود بعض المكملات الغذائية التي تعمل ضد تساقط الشعر، وتتوفر في معظم المتاجر حول العالم. ويوصي الدكتور سومجي بتناول دواء عشبي يساعد على منع تساقط الشعر.

علاجات فروة الرأس

بحسب الدكتور سومجي، فإن علاجات فروة الرأس والتي تحقن عادة بالفيتامينات، وعنصر البيوتين فعالة جداً في منع تساقط الشعر.

حقن الصفائح الدموية الغنية بالبلازما

يتم استخدام هذه الطريقة على الوجه لتجديد شباب البشرة، ولكنها تعمل بشكل أفضل بكثير على فروة الرأس وتساعد على نمو الشعر.

استخدام الليزر

يوصي الدكتور سومجي باستخدام الليزر لعلاج تساقط الشعر، وتتمثل الطريقة في ارتداء خوذة ينبعث منها ليزر منخفض المستوى لتسخين سطح الجلد وتعزيز الأوعية الدموية التي تنشط بصيلات الشعر.

زيت الخروع

زيت الخروع معروف بفوائده في إنبات الشعر. ويُنصح باستخدامه بشكل منتظم، لمدة 6 أشهر لمنع تساقط الشعر وتقوية بصيلاته. كما يمكن استخدامه للأطفال الرضع لتحفيز شعرهم على النمو بسرعة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات