اغلاق

ما هو السبب الحقيقي وراء تجميد مشروع (ريتز كارلتون)؟


جراسا - اظهر كتاب موجه من وزير المالية إلى رئيس الوزراء يفيد بأن قيام شركة الإقبال للتطوير العقاري بتجميد أعمال البناء في مشروع (ريتز كارلتون) غير مبرر كون الشركة حصلت على إعفاءات وحوافز عديدة.

وبين الكتاب الموجه إلى رئيس الوزراء بتاريخ اليوم 16/9/2019م أن الشركة أغفلت العديد من الحقائق من بينها: موافقة مجلس الوزراء على منحها حوافز ضريبية تتمثل بالإعفاء من قيمة الرسوم الجمركية والضريبية بسقف (18) مليون دينار وذلك بتاريخ 17/6/2019م، وذلك بناء على طلب الشركة، بعد عدة لقاءات مع ممثلي الشركة وكل من وزارة المالية، ووزارة الصناعة والتجارة، وهيئة الاستثمار.

وكشف الكتاب عن أن قرار تجميد المشروع جاء بسبب طلب الشركة بموجب كتاب موجه إلى رئيس هيئة الاستثمار بتاريخ 21/8/2019 إزالة سقف الإعفاء الممنوح لها، وعدم تحديد سقف محدد للإعفاءات، بالرغم أنها لم تستخدم كامل قيمة الإعفاء الممنوح لها.

وبين الكتاب أن تحديد سقف الإعفاء يأتي ضمن توجه الحكومة الهادف إلى تنظيم آلية منح الإعفاءات وبما يتماشى مع التشريعات المعمول بها وأولويات الحكومة في المرحلة الحالية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات