عطية يطالب الحكومة بطرد السفير "الاسرائيلي" من عمان


جراسا -

طالب النائب خليل عطية من الحكومة اتخاذ رد قوي على قيام السلطات الصهيونية باعتقال مواطنين اردنيين اثناء زيارتهم الى فلسطين التاريخية.

وشدد عطية ان الصهاينة بممارساتهم ضد الشعب الفلسطيني في القدس والاعتداء على المقدسات الاسلامية والمسيحية ينتهكون معاهدة وادي عربة التي يرفضها من حيث المبدأ.

وقال عطية في بيان اصدره على خلفية ممارسات الصهاينه باعتقال مواطنين اردنيين اننا نطالب من الحكومة بطرد السفير الصهيوني من عمان وسحب السفير الاردني من تل ابيب كرد على ممارسات الصهاينة باعتقال مواطنين اردنيين وكرد على تصريحات نتنياهو العدوانية بضم غور الاردن وشمال البحر الميت الى دولة الصهاينه .

وثمن عطية جهود وزارة الخارجيه ممثله بوزير الخارجيه الاردني الدكتور أيمن الصفدي حول قيام سلطات قوات الاحتلال الإسرائيلي بجرائم اتجاه مواطنين اردنيين في دولة فلسطين .

وقال عطية نثمن ونقدر عاليا جهود وزارة الخارجية ممثلة بوزير خارجيتها الدكتور أيمن الصفدي على الجهود السريعه والاستجابة لرسالتنا الموجهه  للوزير قبيل اعتقال ومنع مواطنين أردنييين من العودة إلى ديارهم والتي أكدت التشاركية والحرص الشديد على سلامة مواطنيها في كل مكان كما اشاد عطية بجهود مديرة مديرية العمليات بالخارجية في متابعه اوضاع الاردنيين المعتقلين لدى الصهاينه .

وقال عطية ان وزارة الخارجية ابلغته بانها اتخذت اجراءات لمتابعه اوضاع المعتقلين وهذه الإجراءات هي:

أولا : قيام القنصل الأردني وبتوجيهات الوزير بزيارة المعتقله المواطنه الاردنيه هبة عبد الباقي عدة زيارات في مكان احتجازها.

ثانيا : تدخلت الو زارة والسفارة الاردنية هناك لإزالة منع السفر عن شقيقتها وهي الان بالأردن ، و هناك متابعة يومية لموضوعها من قبل وزارة الخارجية الاردنية سواء من الناحية القانونية او ظروف اعتقالها.

في حين ابلغت السلطات الاسرائيلية السفارة الاردنية انه تم تمديد التحقيق معها ٧ ايّام وبعدها ستعرض للمحكمة.

اما جهود وزارة الخارجية بخصوص المواطن الاردني عبدالرحمن مرعي فقد قالت الخارجية ان القنصل الاردني في السفاره قام بزيارته في مكان اعتقاله واكدت السفارة الاردنية في تل ابيب لسلطات الاحتلال ضرورة مراعاة ظرف عبدالرحمن الصحي.

وقال عطية ان الخارجية ابلغته ان السفارة الاردنية في تل ابيب كلفت احد المحامين العرب الفلسطينيين لمتابعة قضية عبدالرحمن، وقد وافق المحامي الاستاذ رسلان محاجنه مشكورا بالترافع عنه دون أتعاب. وهو الان محاميه.

و تتابع السفارة الاردنية والوزارة بشكل يومي القضية والإجراءات القانونية. حيث سيقدم المحامي بتاريخ ١٩-٧ استئناف ضد قرار الاعتقال الإداري.

ثالثا: استدعت وزارة الخارجية السفير الصهيوني وارسلت من خلاله رسالة واضحة بضرورة الإفراج الفوري عن هبه وعبدالرحمن ورفض الوزارة للاعتقالات المستمرة مؤكدا في هذا البيان على ضرورة المتابعه الحثيثه والجهود الراميه لمنع تلك الاعتقالات الهمجيه والتي ترقا إلى جرائم الخطف الدولي والمحرم دوليا وإدانة تلك الأعمال الجريمه .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات