تفاصيل جديدة بشأن بيع فندق الريتز كارلتون


جراسا -

خاص - حصلت "جراسا"، على معلومات تفيد ان مالك فندق الريتز كارلتون قد حصل على إعفاء خاص من خارج هيئة تشجيع الاستثمار كما حصل مع المشاريع الكبرى مثل العبدلي وفندق سانتس ريجرز بلغت قيمته بسقف 18 مليون دينار حتى انتهاء المشروع مما أثار حفيظته بسبب السقف الذي يرغب ان يكون اكبر من ذلك.

يذكر أن هناك كتابا موجها من هيئة الاستمار يمنع إدارة فندق الريتز كارلتون بيعه، الا بموافقة هيئة الاستثمار وذلك بحسب المادتين (12 و 13) من نظام الحوافز الاستثمارية لقانون الاستثمار.

وكشف الكتاب بان هيئة الاستثمار قد منحت شركة الاقبال للتطوير العقاري والفنادق كافة الامتيازات الاستثمارية، منها: الاعفاءات من الرسوم الجمركية لكميات السلع للازمة لممارسة النشاط الاقتصادي.

وبحسب الكتاب، فانه يمنع على الشركة التصرف بالموجودات الثابتة المعفاة سواء كان بالبيع او التنازل او اعادة التصدير ، او الاتلاف او الرهن والتأجير التمويلي، وغيرها.

وكانت ادارة فندق الريتز كارلتون بعمان قد اعلنت عن وقف اعمال البناء وتجميد المشروع وعرض المبنى للبيع عند انتهاء اعمال الهيكل الخارجي.

وبحسب كتاب صادر عن الإدارة الى هيئة الإستثمار ، فإن الإدارة اتخذت قرارها بعد عدم الرد من قبل الحكومة على مطالبها التي وصفتها بالمشروعة بحسب الكتاب الموجه لرئيس هيئة الاستثمار خالد الوزني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات