اغلاق

وصفات تخلصك من هيشان الشعر


جراسا -

تلجأ الفتيات إلى بعض المنتجات الكيماوية، ظنًّا منهن أنها ستساعدهن في حل مشكلة تقصُّف وهيشان الشعر، ولكن لا يُفكرنَ في مدى الضرر الذي سيلحق بالشعر بعد ذلك. لذا ننصحكِ باللجوء إلى المكونات الطبيعية التي ستساعدك في الحصول على شعر جذاب وصحي.

بداية، عليكِ معرفة أسباب تقصف الشعر، من الممكن أن يكون الإفراط في غسيل الشعر باستخدام الشامبو، إذ يَنصح المختصون بعدم غسل الشعر أكثر من مرتين أسبوعيًا.

أو عدم ترطيب الشعر على النحو الكافي. إلى جانب الإفراط في استخدام صبغات الشعر. وقد يكون نقص المعادن والفيتامينات في الجسم، وسوء التغذية بوجه عام. أحياناً يرتبط الموضوع ببعض العوامل البيئية، كارتفاع الرطوبة ودرجات الحرارة.

والآن، نقدم لكِ ثلاث وصفات منزلية سهلة لعلاج التقصف

أولًا، رَطِّبي الشعر بالمايونيز، واخلطي ربع كوب من الزبادي مع ربع كوب مايونيز وبياض بيضة واحدة.

ثانيًا، ضعي الخليط على شعر جاف لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بماء فاتر.

استغلي فوائد الموز

اِهرسي موزة أو اثنتين –على حسب طول وكثافة شعرك- وأضيفي ملعقة من عسل النحل مع كمية مناسبة من زيت جوز الهند. ضعي الخليط على شعر جاف لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بماء فاتر. للموز قيمة غذائية كبيرة، كما سيضيف العسل لمعة إلى شعرك.

وصفة أخيرة بزيت السمسم

اِمزجي صفار بيضتين مع ملعقتين من زيت السمسم وملعقتين من الماء، وضعي الخليط على شعر جاف لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر. من المعروف أن زيت السمسم يعمل على تغذية الشعر وتنعيمه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات