ابتكار كمبيوتر مصنوع من الخشب


جراسا -

ابتكرت شركة متخصصة في التكنولوجيا وإنتاج أجهزة الكمبيوتر، ومقرها في بيرو، ابتكرت أول جهاز كمبيوتر محمول صديق للبيئة، حيث لم تستخدم في تصنيعه البلاستيك الضار بالبيئة والذي أصبح محل قلق بالنسبة لأنصار الحفاظ على البيئة بسبب المخاطر والأضرار التي يسببها.

كما أن الكمبيوتر الجديد المحمول الصديق للبشر وللبيئة معاً يعمل بالطاقة الشمسية حيث يتم إعادة شحن بطارياته عبر الخلايا الشمسية وليس بالكهرباء أو أي نوع من أنواع الطاقة التقليدية المعروفة.

وقال موقع “أوديتي سنترال” الذي نشر تقريراً عن الكمبيوتر الجديد المبتكر إنه “مصمم ليستمر ما لا يقل عن 10 إلى 15 عاما”.

وفي محاولة لإدخال تكنولوجيا جديدة وبأسعار معقولة إلى المناطق النائية في بيرو، أنشأت الشركة التي تحمل اسم “كاراسكوس” وهي مكونة من متخصصين في الكمبيوتر وخبراء تسويق، الكمبيوتر الذي أطلقت عليه اسم “واوا لابتوب” بغلاف خشبي يمكن بسهولة تفكيكه لإصلاحه وعمل نسخ حديثة منه.

ويبلغ قطر الكمبيوتر المحمول 0.1 بوصة، وهو خفيف الوزن ويمكن حمله وبسعر معقول للغاية، بحسب التقرير الذي استعرض مواصفات ومزايا الكمبيوتر.

وشهد العام 2015 إصدار النسخة الأصلية منه، لكن النسخة الحالية تعد أحدث إصدار “2.0” يحوي غلافا من الألواح الليفية متوسطة الكثافة القابلة لإعادة التدوير، والمدعوم من نظام التشغيل Linux المجاني.

وذكرت الشركة أن الكمبيوتر الخشبي جاهز للوصول إلى السوق مقابل 235 دولارا، ويمكن شحنه بالطريقة العادية (الكهرباء) أو عبر الشمس.

ويتميز بسهولة تفكيكه، حيث تقول الشركة إن التصميم يشجع المستخدمين على استكشاف المكونات الإلكترونية والعبث بها، مما يسمح لهم بتحديثه عندما يرون ذلك ضرورياً.

وبدلاً من التخلص من الجهاز، يمكنهم فقط استبدال اللوحة القديمة، وبالتالي استخدام نفس الجهاز لمدة 15 عاماً أو أكثر.

وأشارت الشركة إلى أن جهاز “واوا لابتوب” يؤثر إيجابا على البيئة، من خلال تقليل كمية النفايات التكنولوجية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات