اغلاق

نقص هذا الفيتامين يسبب مشاكل خطيرة


جراسا -

نشر موقع "هيلث لاين"، تقريرًا يتحدث فيه عن فوائد فيتامين "د" الذي يعد من العناصر المغذية المتاحة على نطاق واسع، إلا أن عددًا كبيرًا من سكان العالم يعانون من نقصه؛ الأمر الذي يسبب لهم متاعب صحية.

وأوضح التقرير، مفاجأة بشأن الحصول على فيتامين "د" بشكل طبيعي من خلال التعرض لأشعة الشمس، لكن بعض مناطق العالم لا تنعم بالجو الصحي، فلا يحصل الناس على قسط كاف من الفيتامين.

ولفت إلى إن 42 بالمائة من الأميركيين يعانون نقصا في فيتامين "د"، والمقلق في الأمر، هو أن الفيتامين مهم جدًا لأجل الحفاظ على صحة العظام والجهاز المناعي.

ويتولى فيتامين "د" مهمة الإنتاج الذاتي في الجلد تحت تأثير الإشعاع فوق البنفسجي، وذلك من خلال تحويل المادة الخام "ديهيدروكوليستيرول 7" إلى ما يعرف بطليعة الفيتامين Pre vitamin D3) D3) وفي النهاية إلى فيتامين D3.

ويوجد الفيتامين "د" في الأغذية ذات المصدر الحيواني، وهو مطابق تمامًا لفيتامين (D3) الذي يجري إنتاجه في أجسامنا، وفضلًا عن ذلك، يوجد فيتامين "D2" في الأغذية النباتية، وأغذية أخرى مثل الكبد وصفار البيض وزيت السمك.

ويقدر الاستهلاك اليومي الموصى به بين 400 و800 وحدة دولية (0.1 وحدة دولية = 0.025 مغ)، لكن أناسا كثيرين لا ينالون هذا النصيب الكافي من فيتامين "د" رغم منافعه الكثيرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات