55 إصابة في جمعة (فلتشطب أوسلو من تاريخنا)


جراسا -

أصيب 55 فلسطينيا  بنيران الاحتلال عصر اليوم الجمعة قرب مخيم العودة شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة في غزة  ان الطواقم الطبية تعاملت مع 55 اصابة بجراح مختلفة منها 29 بالرصاص الحي من قبل الاحتلال الاسرائيلي خلال الجمعة 74 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

كما اطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز بكثافة صوب عدد من المشاركين في مسيرات العودة قرب مخيم العودة بقرية خزاعة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

ووصل الشباب الفلسطيني الى خمسة نقاط على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في الجمعة الرابعة والسبعين لمسيرات العودة وكسر الحصار والتي تحمل اسم "جمعة فلنشطب أوسلو من تاريخنا".

وانتشر العشرات من جنود الاحتلال الاسرائيلي قبالة مخيمات العودة فيما شوهدت اليات عسكرية قريبة من المكان.

من جهته وجه د. إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس التحية لابناء الشعب الفلسطيني الذين خرجوا بالآلاف في جمعة (فلتشطب أوسلو من تاريخنا) ليؤكدوا على رفضهم لجريمة أوسلو وكل المشاريع التصفوية.

وأضاف على هامش الجمعة 74 ان اتفاقات أوسلو مثلت نكبة جديدة للشعب الفلسطيني حيث تم فيها الاعتراف لاسرائيل والتنازل عن أكثر من ٧٨ بالمئة من فلسطين وفقدان الحقوق الفلسطينية وتكريس الانقسام وتشجيع التطبيع مع الاحتلال وتجرئته على ارتكاب الجرائم ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

ودعا رضوان السلطة الفلسطينية إلى الاعتراف بفشل أوسلو والتبرأ من اتفاقات أوسلو المشؤومة.

كما دعا إلى تحقيق المصالحة واستعادة الوحدة لمواجهة صفقة القرن وكل مشاريع تصفية القضية الفلسطينية والتوافق على استراتيجية وطنية قائمة على أساس الثوابت وخيار المقاومة.

واكد رضوان على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية حتى تحقق أهدافها.

وحذر رضوان لاحتلال من أي حماقة قد يرتكبها ضد المدنيين المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار وستبقى المقاومة هي الدرع والسيف الواقي للدفاع عن أبناء الشعب الفلسطيني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات