اغلاق

فض اعتصام الطلبة العائدين من السودان بالقوة (فيديو وصور)


جراسا -

نضال سلامة - فضت قوات الأمن ليل الأربعاء الخميس، بالقوة، اعتصاما للطلبة الأردنيين العائدين من السودان والذين لم يكملوا دراستهم الجامعية هناك بسبب الأحداث داخل السودان.

وبحسب الطالب بهاء دغيم لـ"جراسا" فإن الأمن قام باعتقال 26 طالبا واصطحابهم للمركز الأمني ، إلا أنه تم الإفراج عنهم والطلب منهم المثول أمام محافظ العاصمة صباح غد الخميس.

وأضاف دغيم أن عدة لقاءات تمت بينهم وبين وزير التعليم العالي وعلى اثرها أصدر الوزير قرارا بقبولهم في الجامعات الرسمية ببرنامج الموازي ، شريطة أن يدفعوا نصف القيمة المقررة بهذا البرنامج.

وأوضح دغيم أنه على اثر ذلك القرار والذي نشر على موقع الوزارة وعبر وسائل الاعلام ، "قمنا بسحب أوراقنا من الجامعات السودانية ، واتمام عمليات سحب المواد بشكل نهائي ، ولكن عندما راجعنا الجامعات الأردنية للتسجيل بالموازي حسب قرار الوزير ، تفاجأنا أن القرار غير نافذ ، وأن الوزير تراجع عن قراره مبررا أنه قام بتوصية الجامعات دون الزامها ، وبناء عليه طلبت منا الجامعات التسجيل بالموازي ودفع القيمة كاملة ، وهو ما لانقدر عليه".

وقال دغيم أن قوات الأمن قامت بالاعتداء عليهم بالضرب وتكسير مقتنياتهم واقتيادهم بعنف دون أي مبرر.

من جهتها قالت النائب هدى العتوم لـ"جراسا " أن الطلبة تواصلوا معها ، حيث أبلغوها أن الأجهزة الأمنية اعتقلت منهم أمس 10 طلاب ، واليوم قامت باعتقال 25 واصطحابهم الى المركز الأمني.

وأضافت العتوم أنها تواصلت مع مدير أمن إقليم الوسط الذي أبلغها أنه سيتم الإفراج عنهم الليلة ، على أن يتم عرضهم أمام محافظ العاصمة صباح غد الخميس.

وطالبت العتوم وزارة التعليم العالي بحل أزمة الطلبة العائدين من السودان الذين يطالبون بضمهم للجامعات الرسمية حيث عددهم بالعشرات ولا يؤثر على القبول الجامعي.

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات