اغلاق

توجه لفرض رسوم إضافية جديدة على تأشيرات العمرة


جراسا -

نضال سلامة - من المرجح أن تفرض السلطات السعودية رسوما جديدة على تأشيرات العمرة أو ما يعرف بالمسار الإلكتروني للعمرة والذي يتم من خلاله إصدار التأشيرات ، والسير بإجراءات الحجز للمعتمر.

السلطات السعودية قررت مؤخرا إلغاء رسوم تكرار العمرة ، ولكن فرضت بدلا عنها 300 ريال ضريبة موحدة ، و 200 ريال بدل خدمات أرضية ورسوم تأشيرة ، أي ما يعادل 100 دينار أردني.

لكن رئيس قسم العمرة في جمعية مكاتب السياحة والسفر الأردنية كمال أبو ذياب ، و مدير قسم العمرة والحج بوزارة الأوقاف مجدي البطوش ، أبديا خلال حديثهما لـ"جراسا" تخوفهما من فرض رسوم جديدة على التأشيرة من قبل السلطات السعودية.

أبو ذياب كشف لـ"جراسا" عن أن السلطات السعودية تنوي فرض رسوم تأمين طبي لم تبلغ الشركات بقيمته الى الآن ، وكذلك قيمة أجرة النقل البري علما أن المعتمرين برا يتنقلون بحافلاتهم التي يأتون بها .

وبحسب أبو ذياب فإن هذه الرسوم تضاف على المبلغ الذي سيدفعه المعتمر والمشتمل على أجور السكن بالمدينة المنورة ومكة المكرمة ، وقيمة إيجار الحافلة .

 






تعليقات القراء

ابو عزيز...
يعني من الاخر ما بدهم الناس تروح للعمرة او بدهم يخففو من الإعداد
بزيادة الرسوم والضريبة
الله المستعان
11-09-2019 10:59 PM
عبدالله شاكر
لاحول ولاقوة الا بالله
12-09-2019 07:57 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات