اغلاق

فيروس خطير يختبئ في 24 تطبيقا


جراسا -

اكتشف الباحثون في مجال الأمن السيبراني، فيروسًا جديدًا، أطلقوا عليه اسم "جوكر" مختبئًا في 24 تطبيقًا مستخدمًا Google Play؛ حيث بلغ عدد البرامج المصابة 472 ألفًا.

الفيروس من نوع Trojan "حصان طروادة" مصمم لنشر البرامج الضارة في الأجهزة المصابة.

وبحسب "روسيا اليوم" فإن هذا الفيروس يجمع المعلومات عن الجهاز الضحية ويستنسخ قائمة الاتصالات ونصوص المراسلات، ثم يرسلها مشفرة إلى خوادم المجرمين، إضافة لهذا يقوم هذا الفيروس بوظيفة "الناقر" (يحاكي عمل المستخدم في مواقع الإعلانات) و"يضيف" المستخدم إلى مواقع خدمية متميزة باستخدام شيفرة الرسائل القصيرة.

يستهدف هذا البرنامج الخطير المستخدمين في بلدان معينة: لذلك، يقوم تلقائيًّا بمقارنة رمز الهاتف المحمول للضحية مع "قائمة" خاصة؛ مثل الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والهند.

وحذفت Google بالفعل جميع التطبيقات المصابة من مخزن التطبيقات الرسمي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات