اغلاق

المقاومة تستولي على طائرة مسيرة صهيونية


جراسا -

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، سيطرتها على حوامة إسرائيلية مسيرة جنوب قطاع غزة.

وقالت الكتائب في بيان صحافي أصدرته: "بعون الله وتوفيقه تمكنت كتائب الشهيد عز الدين القسام في تمام الساعة 01:15 من فجر اليوم الثلاثاء 11 محرم 1441هـ الموافق 10/09/2019م من السيطرة على حوامة صهيونية مسيّرة شرق رفح".

وأضافت: "كانت في مهمة خاصة داخل قطاع غزة وتحمل كاميرات حرارية ونهارية وجهازاً معداً لتنفيذ المهمة، حيث تم التعرف على نوايا العدو وإحباطها بفضل الله تعالى".

يُذكَر أن طائرة "كواد كابتر" أو ذات المراوح الأربع هي طائرةٌ لاسلكية دون طيار، يتم رفعها ودفعها بواسطة أربعة مراوح أفقية، وتصنف على أنها من الطائرات العمودية، وتختلف عن الطائرات ذات الأجنحة الثابتة، وتمتاز بكونها رخيصة الثمن.

ورغم أن الـ"كواد كابتر" متعددة الاستخدامات ومتوفرة أمام الجميع، إلا أن الاحتلال الإسرائيلي يُسخّرها لأغراضٍ عسكريةٍ خاصة في عمليات التصوير والمراقبة القريب.

واستغل الاحتلال قدرة هذه الطائرة على حمل عدة كيلو غراماتٍ ليستعملها كقاذفةٍ لإلقاء قنابل الغاز على المتظاهرين في مسيرة العودة الكبرى شرق قطاع غزة، إلا أن المتظاهرين والمقاومة تمكنوا من إسقاط عدة طائراتٍ والاستيلاء عليها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات