اغلاق

الرزاز: نقابة المعلمين اختارت التصعيد (فيديو)


جراسا -

أكّد رئيس الوزراء عمر الرزاز أن نقابة المعلمين اختارت طريقة المغالبة في تعاطيها مع ملف الأوضاع المعيشية، معتبراً أن هذا الأمر "لن يوصلها إلى نتيجة".

وقال الرزاز في حديث للتلفزيون الأردني مساء الثلاثاء أنه جلس مع النقيب الراحل أحمد الحجايا، معتقداً أنه لو كان موجوداً لكانت الأمور فيها شيئاً من العقلانية أكثر.

ووصف الحجايا بأن انتماءه للمعلم والمعلمين والنقابة لا يستطيع أن يشكك به أحد إطلاقاً، وأضاف"كان يطالب بقوة بحقوق المعلمين، وبتصوري أننا سنكون جالسين مع النقابة على طاولة الحوار بدلاً من هذا الوضع".

وفي تفاصيل المقابلة، قال رئيس الوزراء إن هنالك بديلين للتعامل مع موضوع إضراب المعلمين، اما يؤخذ طريق التصعيد والمغالبة أو طريق الحوار وبناء تفاهمات مبنية على ما تم انجازه، وأضاف "للأسف نقابة المعلمين اختارت طريق التصعيد والمغالبة وهذا لن يوصلهم ولا يوصلنا إلى نتيجة"، مؤكداً أن الحكومة تصر وتفضل لغة الحوار.

وأشار الرزاز إلى أنه تم التوصل إلى تفاهمات مع مجلس النقابة السابق حول القضايا المطروحة اليوم، القضايا المعيشية وتطوير العملية التعليمية والخروج بمخرجات تعليمية قوية لمصلحة الطالب ومصلحة الوطن، وزاد الرئيس "المؤسسية تتطلب أنه وعندما تتغير الوزارات والنقابات أن نبدأ من حيث انتهينا، لا أن نضع كل شيء ونبدأ من جديد، وإما أن تعطونا كل شيء وإلا نعمل كذا، هذا أسلوب مغالبة لا يؤدي إلى نتيجة".

وبين الرزاز أن الغائب اليوم عن المعادلة هو الطالب، مضيفاً "من المهم جداً أن نؤكد على حق المعلم وحوافزه ووضعه المعيشي، لكن هدفنا جميعاً وهدف المعلم هو الطالب"، وأوضح "نؤمن في حق التعبير عن الرأي ونحترمه ونقدره وواجبنا أن نهيىء المكان والحيز ليعبّر المعلم وكافة فئات المجتمع عن رأيهم بطريقة منسجمة مع الدستور".

واستدرك بالقول "لكن هنالك حق في التعلم والتنقل علينا أن نضمنها ولا يجوز أن تتضارب مع بعضها البعض".

وأوضح الرزاز أن الموضوع المعيشي للمعلم كان هاجساً وهو حق له، لافتاً إلى أن المعلم غير المرتاح نفسياً بسبب وضعه المادي لن يستطيع العمل على أكمل وجه، قائلاً "اتفق تماماً مع المعلم".

وبين أن الحكومة كانت قد توصلت مع النقابة السابقة إلى اتفاق شامل حول الوضع المعيشي للمعلم يرتبط بحوافز ليست فقط بـ 50 % بل 250 %".




تعليقات القراء

عليان
لانك ضعيف ولا تملك ادنى صلاحية
10-09-2019 04:41 PM
مواطن١
لاتوهمو الناس ان نقابة المعلمين ضعيفه . لان الوضع ليس كماتتصورون المعلم يطالب بحق له وشىريعي وصاحب الحق جسار مثل صاحب الدم .. ارحمو الوطن يانقابه وياحكومة .
يعني لازم تلاقو حل سريع وسريع جدا
ونطالب بتهدية النفوس لاشحنها .


ا
10-09-2019 08:19 PM
مواطن٢
والله لو طيبت خاطرهم بكلمتين
با اعتذار عما حصل غير تلاقي النص منهم داوم والنص الثاني لحقه
10-09-2019 08:26 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات