اغلاق

انخفاض اسعار الذهب محليا


جراسا -

سجلت اسعار بيع الذهب محليا اليوم الثلاثاء انخفاضا على الاسعار بـ 40 قرشا.

وكانت اسعار الذهب عالميا ارتفعت يوم الاثنين مع تنامي التوقعات بتبني بنوك مركزية كبرى لسياسات تيسير نقدي وسط بيانات اقتصادية ضعيفة، ولكن ارتفاع الأسهم حد من مكاسب المعدن النفيس.

وجاءت أسعار بيع الذهب في الأسواق المحلية لليوم الثلاثاء على النحو التالي:

غرام 24 بلغ 35.400 دينارا

غرام 21 بلغ 30.400 دينارا

غرام 18 بلغ 27.200 دينارا

وزاد الذهب بحسب وكالة رويترز في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1509.45 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0351 بتوقيت جرينتش، بعدما فقد واحدا بالمئة تقريبا في الجلسة السابقة. صعد الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.2 بالمئة إلى 1517.9 دولار للأوقية.

ولقيت أسواق الأسهم العالمية دعما بعدما قال البنك المركزي الصيني يوم الجمعة إنه سيقلص الاحتياطيات النقدية التي يتعين على البنوك الاحتفاظ بها لإتاحة سيولة لدعم الاقتصاد الذي يتباطأ جراء النزاع الجاري بين الصين والولايات المتحدة.

وفي الوقت ذاته، أظهرت بيانات يوم الأحد تراجعا مفاجئا لصادرات الصين في أغسطس آب إذ تراجعت الشحنات للولايات المتحدة ما يشير لضعف أكبر في ثاني أكبر اقتصاد في العالم ويبرز الحاجة لمزيد من التحفيز.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة 0.6 بالمئة إلى 18.04 دولار للأوقية.

وتراجع البلاتين 0.4 بالمئة إلى 946.20 دولار للأوقية، بينما فقد البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1535.56 دولار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات