رسالة الخواطر ومركز ابن بطوطه


جميل هو البرنامج .. وأجمل منه المحرّك والدافع من ورائه .. جميلٌ بقدر ما هو مؤلمٌ في آن معاً، أن نعلم مقدار ما بلغنا في زمانٍ مضى حتّى نعلم في أي دركٍ نحن مستقرّون ... جميلٌ لأنه يستنهضنا من وحلنا .. لآفاق .. بلغناها يوماً وحقّت لنا ونحن أهلها! مؤلمة تلك المعلومات والحقائق ذلك أنها تعرينا أمام أنفسنا فنصبح جميعاً بِصِغَر اباعبدالله الاندلسي الذي وبخته أمه وصار مضرب مثل وأيُّ مثل!!!

لا يضيرك ماضيك إن كان حاضرك خيراً منه .. ولكن أن يكون امسك خيرٌ من يومك .. فتلك ارتكاسة ...

بعض معلوماته قديم نعرفها وبعضها جديد فرحنا بمعرفته ... وجميل أن تعلم مدى الرفاه الذي وصل اليه اجدادنا في حين نرى مدى البؤس والشقاء الذي يغرق فيه الأحفاد!!!

تحيّة الى العاملين على البرنامج وعلى رأسهم المدبّر أحمد الشقيري وقبل تلك التحية أو معها تحية الى شيخ دبي واميرها يوم ان قرر بناء مركز تجاريٍّ (!!) لكنّه تميّز بكلّ شئ بدءا من اسمه (ابن بطوطه مول) وأيضاً بطابع بنائه وكذلك فقد استغلّت كل زاوية وكل ركنٍ فيه لتقديم ابداع من ابداعات الاجداد وتفوّقاً أنجزوه في زمن فات .. حتى أنّك تستطيع القول أنّ هذا المركز هو متحف تجاري أو مركز سياحي أيهما شئت فقد أصبت وأيّهما اخترت لم تكن مخطئا.

هي دعوةٌ لكلّ منّا أن يكون حديثنا العام وأن لا تخلو جلساتنا الخاصّه من الاشارات لمثل ذلك التاريخ وأمثال تلك المعلومات والمواقف والملاحظات ... وهل أتاك نبأ نوافير قصر الحمراء مثلا ... وتلك قصّة أخرى ... لها أوانها وتفصيلها إن شاء الله!.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات