"المعلمين" تتمسك بموقفها وتعلن الإضراب العام (وثيقة وفيديو)


جراسا -

خاص - أعلن القائم بأعمال نقيب المعلمين ، ونائبه ، الدكتور ناصر النواصرة ، عن قرار النقابة القاضي بالإضراب العام داخل المدارس غدا الأحد.

وقال النواصرة في مؤتمر صحفي عقدته النقابة مساء السبت في مجمع النقابات المهنية للحديث عما جرى الخميس الماضي ، وما توصلت اليه النقابة مع الحكومة ، أن ما جرى هو عبارة عن رسم صورة قاتمة رسمتها يد عرفية ولكن رغم قسوتها والألم المرافق لها نبعث تحية خاصة لكل معلم ومعلمة على ثرى هذا الوطن ، كما نبعث بالتحية للمؤسسات الإعلامية الحرة التي نقلت الأحداث بنزاهة.

وأضاف النواصرة أن مطلب علاوة الـ 50 % مستحق لكل معلم منذ العام 2014 ، إلا أن الحكومات المتعاقبة ماطلت به ، مشيرا الى أن نقيب المعلمين السابق الدكتور أحمد الحجايا رحمه الله تعالى أرسل كتابا بتاريخ 30-5-2019 يطلب خلاله عقد لقاء رسمي مع رئيس الوزراء عمر الرزاز ، ثم أرسل كتابا آخر بتاريخ 20-6-2019 ولكن لم يتم الرد على الكتابين.

وحول اللقاء مع الفريق الوزاري الذي تم اليوم السبت ، أوضح النواصرة أنه جرى بالتنسيق مع رئيس لجنة التربية النيابية بمجلس النواب الدكتور سلمان البدور ، لافتا الى أن النقابة كانت ولازالت حريصة على الحوار ، خاصة طيلة العطلة الصيفية ، لكن الحكومة أدرات ظهرها .

وأشار النواصرة أن الوقفة كانت مقررة قبل وفاة نقيب المعلمين الدكتور الحجايا ، وكانت وفاء له ، منوها الى أن قرار الداخلية بإغلاق الرابع حقق ما كانت تتخوف منه الحكومة ، فضاعف أعداد المشاركين ، وأماكن الوقفة ، علما أننا تعهدنا بعدم إغلاق الطرق.

وبيّن النواصرة أننا اتفقنا في عهد النقيب السابق الدكتور الحجايا على عدم التصعيد طيلة شهر أيلول ، لكن قرارنا بالإضراب اتخذ بعد الأحداث التي وقعت الخميس ، وبالتالي العلاوة أصبحت مطلبا استثنائيا ، ومطلبنا الأساسي هو كرامة المعلم ، ومحاسبة من أمر بالاعتداء على المعلمين.

وأشار النواصرة الى أنه في يوم الوقفة طلبنا من الحكومة فتح الدوار ، وإمهالنا نصف ساعة ، وذلك لغايات أداء صلاة الغائب على الحجايا و من ثم تعليق الإضراب والإنصراف ، لكن إجراءات وزارة الداخلية دفعتنا للاستمرارية في الإضراب.

وقال النواصرة :" لن يدخل المعلمون غدا الى الغرف الصفية حتى يحاسب من أمر بالاعتداء على المعلمين والمسؤولين عن ذلك ".

ولفت الى أنه تم توثيق كل ما جرى ، منها مئات الحالات من الضرب وعشرات الإعتقالات.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات