اغلاق

"دوريان" يجتاح 4 ولايات أمريكية


جراسا -

ضرب اعصار دوريان اربع ولايات أمريكية، ابتداء من سواحل منطقة فلوريدا ، كإعصار من الدرجة الرابعة بعد أن ضرب جزر الباهاما مخلفا 30 قتيلا بحسب قناة "السي إن إن" الأمريكية اليوم الجمعة .

ورافقت الإعصار دوريان أمطار غزيرة على ولاية فلوريدا هددت ما يقارب من 21 مليون شخص ، مخلفا 3 قتلى في حوادث مختلفة في الولاية .

ومساء الأربعاء الماضي دخل الإعصار دوريان أراضي ولايتي جورجيا، وساوث كارولاينا الأميركيتين حيث غمرت الأمطار التي تسبب بها الإعصار بلدات ساحلية كاملة وأسقط أشجارا ودمر بيوتا في كل مكان .

وفي المناطق المنخفضة من مدينة تشارلستون التاريخية في ساوث كارولاينا بلغ منسوب مياه الفيضانات أكثر من 30 سنتيمترا ، وتسبب في انقطاع الكهرباء عن 210 منازل بحسب تصريح لشركة الكهرباء الوطنية هناك اليوم الجمعة.

وصباح اليوم الجمعة تحرك الإعصار من ولاية ساوث كارولاينا بعد أن أعاث دمارا وفيضانات شملت أركان الولاية ، ليترك على الأقل 4 قتلى ، وليدخل أراضي ولاية نورث كارولاينا بسرعة رياح بلغت 160 كلم في الساعة بحسب تصاريح للمركز الوطني الأميركي للأعاصير ومقره ميامي في ولاية فلوريدا .

وأعلن حكام المقاطعات في ولاية نورث كارولاينا حالة الطوارئ وأغلقوا المدارس وفتحوا الملاجئ كما وضعوا قوات الحرس الوطني في حالة تأهب .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات