اغلاق

خطر إعصار دوريان يتصاعد مع ارتفاع حصيلة القتلى


جراسا -

أفادت هيئة الأرصاد الجوية الأميركية، أن الإعصار دوريان، الذي اجتاح جزر الباهاما مخلفاً دماراً كارثياً في الأرخبيل، يتجه الآن إلى السواحل الأميركية، حيث اشتدت قوته ليبلغ الفئة الثالثة، تصاحبه رياح بلغت سرعتها 185 كلم/ ساعة.

ووفق ما نقلت صحيفة (ميامي هيرالد) عن وزير الصحة بجزر الباهاما دوان ساندس قوله: إن الإعصار قتل عشرين شخصاً على الأقل.

وبدأ عمال الإنقاذ في الوصول لمناطق بشمال جزر الباهاما أتى عليها إعصار دوريان، حيث يتوقعون ارتفاع حصيلة الضحايا لأكثر من سبعة قتلى جراء الإعصار.

وقد أظهرت صور مُرعبة، التقطت من الجو دماراً واسعاً بامتداد كيلومترات في جزر أباكو التابعة للباهاما إذ أطاح الإعصار بسقوف المنازل وعم الركام وانقلبت السيارات والقوارب وارتفع مستوى المياه بمناطق أخرى.

ويعد إعصار دوريان الآن أقوى إعصار ضرب مناطق باليابسة بالأطلسي في السابق، وقد تحرك الآن شمالا ومازال يهدد المناطق المقابلة للساحل الشرقي للولايات المتحدة.

وخلف الإعصار دمارا غير مسبوق بسبب سرعة الرياح العاتية التي رافقته والبطء الشديد في تقدمه، مما جعل المناطق التي اجتاحها تغرق في الفيضانات.

وتحسبًا لما قد يخلفه الإعصار من كوارث في الولايات المتحدة، صدرت أوامر بإجلاء أكثر من 2.2 مليون شخص في فلوريدا وجورجيا كارولاينا الشمالية والجنوبية.

وتجنبت ولاية فلوريدا ضربة مباشرة من الإعصار، وقال الرئيس دونالد ترامب للصحفيين بالبيت الأبيض "حالفنا الحظ في فلوريدا بالتأكيد، والآن ليته يحالفنا في جورجيا وكارولاينا الشمالية والجنوبية".

إلى ذلك، حذرت دول عربية رعاياها المقيمين في الولايات المتحدة من خطر الإعصار دوريان الذي يتوقع أن يضرب ولاية فلوريدا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات