زيادين: توصية بخفض التعرفة الكهربائية على الصادرات الصناعية


جراسا -

قدّم رئيس لجنة الطاقة في مجلس النواب هيثم زيادين جملة من التوصيات التي خلص إليها منتدون في المنتدى الاقتصادي الأردني في البحر الميت.

وقال زيادين في مداخلة له، مساء الأربعاء، إن المنتدين أوصوا بأن تكون هنالك "تعرفة مخفضة للصادرات الصناعية"، لافتاً إلى أن قطاع الطاقة يعاني من مشاكل جمة.

واشار إلى أن 94 % من كلفة الطاقة مستورد، وقال "بعيداً عن المناكفات فإننا معنيون بإيجاد الحلول".

ولفت إلى أن مجلس النواب أنجز 4 مشاريع قوانين وقد أنهى ما طُلب منه، ولم يكتف بالرقابة والتشريع بل كان المجلس مبادراً لإيجاد الحلول.

وأوضح أن قطاع الطاقة لا يقدر عليه وزير ولا أمين عام ولا رئيس لجنة نيابية، وبعد عامين شكلت الحكومة لجنة مكونة من قطاعات مختلفة.

وبين أن قطاع الطاقة يشكل 30 % من مدخلات الانتاج، لذلك فإن صاحب المصلحة لن يستطيع أن يصدر إلى الخارج، وكذلك السوق المحلية.

ووصف قطاع الطاقة المتجددة ب"اللغز"، مشيراً إلى أن الشبكة الكهربائية من أفضل شبكات العالم، لكن طالبنا بأن تكون هنالك شفافية في توزيع مشاريع الطاقة المتجددة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات