اغلاق

الكشف عن مخطط استيطاني ضخم شرق قلقيلية


جراسا -

أقرت حكومة الاحتلال الإسرائيلي أمس، مخططا استيطانيا ضخما في بلدة جينصافوط ويعني اسمها، «قمة الكرم» ولها جذور في التاريخ، وتقع إلى الشرق من مدينة قلقيلية شمال غرب الضفة الغربية المحتلة.

ويتضمن هذا المخطط الاستيطاني الاستعماري مصادرة نحو 1000 دنم (الدونم يعادل 1000 متر مربع) واقتلاع مئات أشجار الزيتون المعمرة. ويمنع التواصل بين الأراضي الفلسطينية لصالح مستوطنة عمانويل والمستوطنات المجاورة.

وأبلغ الاحتلال الإسرائيلي الجانب الفلسطيني بالمخطط. ووصف رئيس المجلس المحلي للبلدة عيد عيد المخطط بـ«المرعب» قائلا إن «هذا الطريق استكمال لمخطط سابق سيقطع على المزارعين التواصل مع أراضيهم وسيكون عامل ربط للمستوطنات القائمة على حساب تواصل الفلسطينيين مع أرضهم».

وأعلن جيش الاحتلال أيضا عن توسعة مستوطنة «شيلو» الواقعة بين نابلس ورام الله، حيث نشرت الإدارة المدنية الإسرائيلية خريطة تضمنت إيداع مخطط استيطاني جديد في قريوت وجالود وترمسعيا، لتوسعة نطاق سيطرة مستوطنة «شيلو». ويقوم المخطط الاستيطاني الجديد على ابتلاع مزيد من الأراضي لصالح المستوطنة.

يشار إلى أن اعتداءات الاحتلال والمستوطنين، التي اشتملت على إرهاب الأهالي لدفعهم إلى الرحيل عن أراضيهم لصالح ضمها للمستوطنات، شهدت تصاعدا في وتيرتها خلال الفترة الماضية.

إلى ذلك هدمت قوات الاحتلال أمس الاثنين، مسجدا ومنزلا قيد الإنشاء في منطقة خلة جبل جوهر في الخليل. وذكرت مصادر من المنطقة أن قوات الاحتلال ترافقها آليات ثقيلة هدمت «مسجد الأمة» البالغة مساحته 200 متر مربع وهو في مرحلة التشطيب. كما هدمت منزلا قيد الإنشاء في المنطقة ذاتها، تعود ملكيته للمواطن بلال عليان الرجبي، وتتذرع إسرائيل بأن تلك المنشآت غير حاصلة على التراخيص.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات