أمام المعاني .. أوقف تغول المدارس الخاصة


جراسا -

كتب محرر الشؤون المحلية - بدأ أمس الأحد العام الدراسي ، وبدأت معه آهات أولياء أمور الطلبة ، بل والطلبة أنفسهم ، في الكثير من المدارس التابعة للقطاع الخاص بالإنبعاث مجددا ، ومعاودة الأنين ، إزاء ما تقوم به بعض مدارس القطاع الخاص من تغول على المواطنين ، واستغلال ظروفهم في هذا الوقت الصعب.

إحدى المدارس الخاصة ، ويملكها متنفذ حسب المعلومات التي وصلت "جراسا" ، لم تشفع لدى إدارتها براءة أطفال في الصفوف الإبتدائية ، ولم يكن تفوقهم خلال 7 سنين خلت من دراستهم فيها ، شفيعا للرحمة بظرف أبيهم الذي اضطر للتأخر عن دفع القسط المدرسي ، فقامت بإخراجهم صباح اليوم من الطابور الصباحي ، بل من المدرسة كلها ، وعلى مرأى جميع الطلبة ، بذريعة عدم دفع ولي الأمر للقسط الدراسي ، رغم أنها المرة الأولى منذ 7 سنين يتأخر ولظروف قاهرة عن الدفع.

أضف الى ذلك ما ترصده "جراسا" وتتلقاه يوميا من شكاوى عن بعض المدارس الخاصة التي رفعت أثمان الكتب المدرسية والمواصلات بحجة ارتفاع التكاليف عليها ، والكثير من الممارسات التي تقوم بها تلك المدارس في ظل غياب رقابة وزارة التربية والتعليم ممثلة بمديرية التعليم الخاص عن تلك المدارس .

وللإنصاف والمهنية ، نشير الى أن الكثير من مدارس القطاع الخاص قدمت تسهيلات لأولياء أمور الطلبة ، وخفضت من الأقساط مراعاة لظروف المواطنين ، ويشكرون على ذلك ، إلا أن عددا لا بأس به من المدارس الخاصة صورت ولي الأمر بأنه بنك مركزي يفيض بالأموال ، ويبعثرها كيفما شاء ، وبالتالي لا بد من "تشليحه" وبالعاجل مهما كان الثمن.

"جراسا" ستفتح غدا ملف المدارس الخاصة وتغول البعض منها على المواطنين سيما في هذا الشهر الذي يعلم الجميع صعوبة الظروف الاقتصادية التي مر بها الأردنيون خلاله ، ونطالب هنا وزير التربية والتعليم أن يخرج من موقف مكتوف الأيدي ويتحرك سريعا لوقف هذا التغول ، فالتعليم حق للجميع لا يملك أي إنسان منعه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات