هدم مسجد ومنزل في الخليل (فيديو)


جراسا -

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، مسجدًا ومنزلًا قيد الإنشاء في منطقة خلة جبل جوهر، بالخليل جنوب الضفة المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال برفقة آليات ثقيلة هدمت مسجد الأمة في منطقة خلة جبل جوهر جنوب الخليل، والبالغة مساحته 200 متر مربع وهو في مرحلة التشطيب.

كما هدمت آليات الاحتلال، منزلًا قيد الإنشاء في المنطقة ذاتها، تعود ملكيته للفلسطيني بلال عليان الرجبي.

من جهتها، نددت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بهدم قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم، مسجدًا قيد الإنشاء في الخليل، معتبرة هذا العمل عدوانًا على المقدسات الإسلامية، ومشاعر المسلمين في فلسطين والعالمين العربي والإسلامي، وهي جريمة تمس بحق المسلم الفلسطيني في حرية أدائه لعبادته وهي مما يعاقب عليها في القانون الدولي .

واعتبرت أن تصاعد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في الأونة الأخيرة في الخليل والقدس، والتي كان آخرها، إضافة لهدم المسجد قيد الإنشاء اقتحام ما يسمى بسلطة آثار الاحتلال، لقبة الصخرة المشرفة في المسجد الأقصى في خطوة تنذر بعواقب وخيمة لكونها تأتي ضمن مسلسل عنصري متواصل يظهر فيه مدى استهتار الاحتلال بالمقدسات وبحياة أبناء شعبنا، والتي تستدعي الحاجة الـماسة لتوفير الحماية للفلسطينين.

وحملت حكومة الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة داعية جميع المؤسسات الدولية التي تعنى بحقوق الإنسان، ومنظمة اليونسكو لمتابعة جرائم الأحتلال ضد المقدسات لتمنع حدوثها، لأن الصمت على هذه الجرائم يشجع الاحتلال على الاستمرار في تكرارها.

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات