اغلاق

هكذا تتخلصين من البقع البنية


جراسا -

تنتج البقع البنيّة التي تظهر على البشرة في نهاية فصل الصيف عن اضطراب في إنتاج الميلانين المسؤول عادةً عن لون الجلد والشعر والعينين.

ويؤدي الإفراط في التعرّض للأشعة الذهبيّة دون استعمال حماية مناسبة إلى زيادة في إنتاج الميلانين الذي يتكدّس على سطح البشرة مكوّناً بقعاً داكنة قد تكون مجتمعة أو منعزلة.

تعرّفوا فيما يلي على أفضل العلاجات التجميليّة والمكونات الطبيعية التي تسمح بالتخلص منها:

• العلاج بالتبريد

يُستعمل لإزالة البقع المنعزلة والقليلة التلوين، ويتمّ من خلال رشّ غاز الأزوت السائل على البقع التي سوف تتحوّل إلى حمراء ثم تتكون عليها قشرة بنيّة تزول في غضون 10 أيام لتستعيد البشرة لونها الفاتح الموحّد.

• العلاج باللايزر

يتوجه العلاج باللايزر إلى البقع الداكنة جداً والمجتمعة في منطقة معيّنة. يقوم اللايزر في هذه الحالة بامتصاص اللون الداكن ويترافق تطبيقه مع شعور معتدل بالانزعاج وبعض الاحمرار الذي يزول في غضون يوم أو يومين.

• العلاج المفتّح للبشرة

يساعد هذا العلاج في إزالة الخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة كما أنه يقضي على البقع الداكنة المزعجة التي تعكّر صفوها. تختلف خطوات العلاج بين معهد تجميلي وآخر، فالبعض يلجأ إلى تقنيّات التدليك اليدوي لمساعدة المستحضرات على النفاذ إلى عمق البشرة فيما يستعين البعض الآخر بآلات التدليك الكهربائية لهذا الغرض.

التركيبة السحريّة لهذه المستحضرات تتضمّن عادةً خليطاً من حوامض الفاكهة الغنيّة بالفيتامين "سي." الذي يتمتع بخصائص مقشّرة. يُطبّق هذا العلاج على بشرة الوجه والعنق بطبقة ترتبط سماكتها بقدرة الجلد على التحمّل.

• الحماية من الشمس

بعد علاج البقع البنيّة يُنصح بالمثابرة على استعمال مستحضرات الحماية من الشمس لمنع ظهور بقع جديدة. تبنّي عادة استعمال كريم حماية من الشمس عند الخروج من المنزل واستعيني بكريم نهار مزوّد بفيلترات مضادة للشمس، فهذان المستحضران ضروريان لحماية البشرة من ظهور بقع داكنة جديدة.

• الاستعانة بمستحضرات مفتّحة للبشرة

تتضمن هذه المستحضرات كريمات مضادة للتجاعيد، مقشّرات تستعمل مرة أسبوعياً وأمصال معالجة للبقع. وهي تلعب دور مكمّل للعلاجات المطبّقة في معهد التجميل كما يمكن الاستعانة بمصل مقشّر يُطبّق مساءً لمعالجة جميع أنواع الشوائب التي تعكّر صفو البشرة والتي تكون ناتجة عادةً عن التعرّض للشمس والتقدّم في السن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات