اغلاق

العريان: نتطلع لجيل صيدلاني شبابي ريادي مليء بالحماس


جراسا -

قال الرئيس والمؤسس لمجموعة صيدليات "فارمسي ون" الدكتور أمجد العريان أننا نتطلع لجيل صيدلاني شبابي ريادي مليء بالحماس، قادر على إحداث التغيير بما يلائم احتياجات مجتمعنا وخدمة أهدافه.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها أمس السبت في افتتاح أعمال المؤتمر الوطني الأول لجمعية طلاب الصيدلة الأردنية، الذي نظمته الجمعية بالتعاون مع جمعية نبضات الأردن برعاية رئيس الوزراء الأسبق دولة الدكتور عبد الرؤوف الروابدة.

وحضر الافتتاح وزير الثقافة والشباب الدكتور محمد أبو رمان ورئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق ونقيب أطباء الأسنان السابق الدكتور إبراهيم الطراونة .

وأشار العريان إلى أن الصيدلي خبير أدوية وليس بائع يتعامل مع الجمهور لبيع الأدوية للمرضى، داعيا إلى ضرورة تعريف هوية مهنة الصيدلاني بأنه جزء من القطاع الصحي، ومستعرضا التحديات التي تواجه القطاع الصيدلاني وضرورة تخطيها لخدمة الجيل الصيدلاني الجديد.

ولفت إلى أن سوق العمل المحلي قادر على استيعاب خريجي الصيدلة، ما يحتم دعم خيار الطلبة لدراسة تخصص الصيدلة وتأهيلهم لسوق العمل، مبيناً أن "فارمسي ون" لا تعتمد على جهد شخصي، وإنما على فريق عمل متكامل تشكل نسبة الإناث فيه 72% في جميع فروع الصيدليات من الحاصلين على شهادات جامعية.

وثمن الدكتور العريان الجهود المبذولة من جمعية طلاب الصيدلة الأردنية لعقد المؤتمر بسواعدهم الشبابية التي تتلائم مع قدراتهم ومهاراتهم، داعيا الصيادلة الخريجين للعمل بشغف وتحويل التحديات إلى فرص لتحقيق النجاحات والإنجازات.

واشتمل المؤتمر، الذي شارك فيه نحو ٢٥٠ طالبا وطالبة من تخصص الصيدلة من الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة، على العديد من المحاضرات وورشات العمل.

واستعرضت مديرة مركز "فارمسي ون" لمعلومات السموم الدكتورة عائده الفواضلة، خلال محاضرة على هامش المؤتمر، دور الصيدلاني في علم السموم.

وأشارت للعديد من المعلومات الضرورية حول علم السموم وأنواعه وطرق التعرض للسموم المختلفة، إضافة الى دور ومهام مركز "فارمسي ون" لمعلومات السموم في تقديم الاستشارات الطبية المجانية والإسعافات الأولية الواجب اتخاذها على مدار الساعة عند التعرض لأي نوع من أنواع السموم من خلال إرتباط المركز بخط الطوارئ الموحد 911.

يذكر أن "فارمسي ون" ترتبط بإتفاقية مع مديرية الأمن العام ومديرية الدفاع المدني، تحقيقا لتطلعات القيادة الهاشمية في تفعيل الشراكه بين القطاعين العام والخاص.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات