26 مرشحا لرئاسة تونس


جراسا - أعلنت الهيئة العليا للانتخابات في تونس أسماء 26 مرشحا قبلت ملفاتهم لخوض السباق إلى الانتخابات الرئاسية والمقرر عقدها في 15 أيلول المقبل.

وأكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون، أن "العدد النهائي للمرشحين للانتخابات الرئاسية هو 26 شخصا، وذلك بعد البت في النزاعات المتعلقة بالمرحلة الثانية للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها لعام 2019 من قبل المحكمة الإدارية".

وأشار بفون، إلى أن "المحكمة الادارية رفضت مطالب 4 مرشحين قدموا اعتراضات لديها وهم كل من البحري الجلاصي والصحبي براهم ومروان بن عمر ومحمد الهادي بن حسين، وذلك بعد انعقاد الجلسة العامة القضائية".

وقال: "أصدرت المحكمة 11 حكما، منها حكمان اثنان بالرفض شكلا، وخمسة أخرى بالرفض أصلا".

وأضاف، أن "المحكمة رفضت طعون أربعة مشتكين بنقض الحكم الأولي، مشددة على أن الأحكام المشار إليها نهائية وقطعية طبق القانون الانتخابي".

وكان من المقرر إجراء الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية العادية في تونس يوم 17 تشرين الثاني، لكن بسبب وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي في 25 تموزالماضي، قررت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تقديم موعدها وإجرائها في 15 أيلول، وذلك وفقا لمتطلبات الدستور.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات