اغلاق

عقوبات أمريكية على "جمال ترست بنك " لدعمه حزب الله


جراسا -

فرضت الحكومة الأميركية مساء الخميس، عقوبات على مصرف "جمال ترست بنك" اللبناني ، واربع شركات تأمين تابعة له متهمة اياه بتقديم خدمات مصرفية لميليشيات حزب الله اللبناني المحظورة منذ عام 2007 ، بحسب بيان لوزارة الخزانة الأمريكية ، نقلته صحيفة "واشنطن بوست" اليوم الجمعة .

وتصنف واشنطن المصرف الذي يعمل في لبنان منذ عدة عقود، بأنه منظمة "إرهابية"، بسبب تقديمه خدمات مالية إلى المجلس التنفيذي لميليشيات حزب الله، والسماح باستخدام حسابات لدفع أموال ورواتب لممثليها وموظفيها وعائلاتهم ، ولإخفاء علاقاته المصرفية مع العديد من الفروع لمؤسسة تحمل اسم "الشهداء" ومقرها إيران بحسب البيان .

وتهدف هذه العقوبات الى تجميد أصول البنك في الولايات المتحدة، وحظر التعاملات مع البنك او شركات التأمين التابعة له ، من خلال النظام المالي الأميركي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات