رجل أعمال كويتي صديق لـ"الأسد" يستثمر ملياري دولار بسوريا


جراسا - نقل موقع سوري عن رجل الأعمال والنائب السابق في مجلس الأمة الكويتي عبد الحميد دشتي تأكيده، أنه ينوي استثمار ملياري دولار في سوريا.

وأفاد موقع “أخبار سوريا والعالم” بأن دشتي موجود حاليا في سوريا “بهدف الاجتماع مع المعنيين بالاقتصاد في سوريا لطرح عدة مشاريع استثمارية تنموية متنوعة”.

ويواجه دشتي أحكاما بالسجن تجاوزت 65 عاما، إثر محاكمات متعاقبة بدأت منذ عام 2016 بعد رفع الحصانة عنه، ثم الحكم عليه بالسجن 14 عاما، بتهمة “الإساءة للسعودية والبحرين” وكان قد غادر بلاده قبل ذلك بأشهر، ثم تلتها محاكمات وأحكام أخرى، بالتهم ذاتها.

ويعد دشتي من أبرز رجال الأعمال والسياسيين الخليجيين المناوئين للأسرتين الحاكمتين في السعودية والبحرين، إضافة إلى انتقاداته الحادة لمسؤولي بلاده، كما يعرف عنه تأييده لإيران وسوريا وحزب الله.

وكان تداول ناشطون على موقع “يوتيوب” شريط فيديو يظهر جواز سفر سوري للنائب الكويتي “عبد الحميد دشتي” الذي عُرف بتأييده الشديد لنظام الأسد، وأظهر الفيديو أحد الأشخاص وهو يقوم بتقليب صفحات الجواز وإظهار بياناته للتأكيد على صحته وعدم تزويره، ويُرى في الصفحة الأولى من الجواز اسم النائب الكويتي “عبد الحميد دشتي” واسم الأب عباس والأم آية وتاريخ الإصدار 17/ 1/ 2015 والمفارقة أن إصدار الجواز فرع هجرة حماة وتاريخ صلاحيته 16/ 1/ 2021.

ونشر ناشطون في وقت سابق صورة لوثيقة قيد مدني فردي صادر عن مديرية الشؤون المدنية في سوريا لدشتي الذي حمل الرقم الوطني 01010287385 وتاريخ الميلاد 15/ 6/ 1954 اسم الأم “آية دشتي” والوضع العائلي متأهل والمفارقة الأخرى أن تاريخ ولادة النائب المذكور دوّن تزويراً في الوثيقة المذكورة بمدينة الكسوة في ريف دمشق بتاريخ 5 آب 1954 رغم أن المعلومات المتداولة عنه تفيد بأنه من مواليد “مراح عباس” وباعترافه شخصياً، ففي جلسة استجواب في البرلمان الكويتي قال دشتي:”أنا لا أخجل من علاقاتي بالسوريين من كبيرهم إلى صغيرهم ولكني افتخر بأني كويتي حتى الجد الخامس وتحت أساسات هذا البرلمان ولدت أنا في “مراح عباس”.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات